الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حسام حمدان أفضل لاعب: اختتام بطولة أريغوني لكرة القدم

نشر بتاريخ: 05/05/2011 ( آخر تحديث: 05/05/2011 الساعة: 18:16 )
غزة -معا-توج فريق فضائية الأقصى بلقب بطولة المتضامن الايطالي فيتوريو اريغوني للمؤسسات الإعلامية للعبة كرة الخماسية التي نظمتها كتلة الصحفي الفلسطيني، بعد حصوله على المركز الأول , وحل فريق ميديا فيري بالمركز الثاني، وحصل فريق وكالة شهاب للأبناء على المركز الثالث، وذلك في البطولة التي احتضنها صالات النادي الأهلي الفلسطيني.

وتصدر مهاجم فضائية الأقصى حسن بدر صدارة الهدفين بـ 9 أهداف وحسام حمدان حصل على لقب أفضل لاعب و بلال سالم اللاعب المثالي للبطولة من وكالة شهاب للأنباء.

وجاءت البطولة التنشيطية وسط حضور للعديد من الشخصيات الرياضية والإعلامية والسياسية منهم ياسر أبو هين رئيس كتلة الصحفي الفلسطيني، ومحسن أبو رمضان رئيس مجلس إدارة شبكة المنظمات الأهلية، ورامي الأغا رئيس دائرة العلاقات العامة في شركة جوال، ورعاة البطولة وهم إدارة رابطة مشجعي الأهلي المصري في غزة، وشركة المدينة للمشروبات الخفيفة "مكة كولا" ومعرض كاظم ايس كافي .

قام بالإشراف على تنظيم البطولة لجنة مكونة من : أحمد أبو دياب وبهاء راشد ومعين حسونة وناصر لبد ومؤمن الكحلوت والمعالج غالب النمرة .

أدار لقاءات البطولة طاقم حكام مكون من : الحكم الدولي سعدو مقبل ومساعديه محمد عفانة وراجح الشيخ خليل .

من نجوم البطولة: حسن بدر فضائية الأقصى، هاني العشي ميديا فري، بلال سالم وكالة شهاب، سليمان أبو شريعة من إذاعة البراق، محمد أبو جاسر من الأقصى مباشر، رزق الغرابلي وكالة صفا، محمد حمدان فضائية الكتاب، محمد زملط من إذاعة القران الكريم، نور الدين طوطح شركة المنارة للإعلام، إسماعيل أبو عمر إذاعة الأقصى، حمزة مشتهي فضائية القدس.

من جهته رحب أبو هين بالمشاركين من المؤسسات الإعلامية الفلسطينية ، وقال إن هذه البطولة الرياضة تأتي على شرف إحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة، وهو اليوم الذي يحتفل به العالم أجمع بالصحفيين والإعلاميين الذين يبذلون الغالي والنفيس من اجل القيام بواجبهم المهني.

واستذكر أبو هين في حفل الافتتاح شهداء الحركة الإعلامية الفلسطينية، وقال إنه لولا تضحياتهم وبذلهم أراوحهم ودماءهم في سبيل وطنه ما وصلت الحركة الإعلامية الفلسطينية للنجاح الذي حققته في مواجهة آلة الحرب والدعاية الإسرائيلية.

ودعا كافة المؤسسات الدولية للتحرك السريع من أجل حماية الصحفي الفلسطيني من آلة البطش الإسرائيلية، وتأمين الإفراج السريع عن عدد من الزملاء الصحفيين لازالوا يقبعون في سجون الاحتلال.

وأشاد أبو هين بالمتضامن الايطالي فيتوريو اريغوني الذي قدم روحه في سبيل إنهاء الظلم ورفع الحصار الواقع على غزة، وقال إن تسمية البطولة الكروية باسمه هي أقل متطلبات الوفاء لروح هذا المتضامن، وتأكيدا أن ما حدث لا يمت لفلسطين ولا شعبها ولا أخلاقها بصلة .

من جهته أشاد محسن أبو رمضان في كلمة له بجهود كتلة الصحفي في خدمة الوسط الإعلامي الفلسطيني وقال إن هذه البطولة التي تشارك بها عدة مؤسسات صحفية تعكس روح الوحدة والعمل الجماعي الذي من المفترض أن تكون عليه الحركة الإعلامية الفلسطينية، خاصة في ظل توقيع اتفاق المصالحة ورغبة كافة الأطراف الفلسطينية بإنهاء الانقسام وطي صفحت إلى الأبد.

وحيا أبو رمضان روح المتضامن اريغوني، وقال انه حركة التضامن الدولي مع غزة لن تتأثر بالمحالات الحثيثية التي يحاول البعض من خلالها التخريب عليها ومنع ايصال صوت المظلومين والمحاصرين في غزة للعالم كله وتشكيل رأي عام ضاغط لفك الحصار.