الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طوباس يلتقي المجلس الشبابي الاستشاري

نشر بتاريخ: 05/05/2011 ( آخر تحديث: 05/05/2011 الساعة: 16:19 )
طوباس- معا- التقى د. مروان طوباسي محافظ طوباس والاغوار الشمالية في مكتبه اليوم باعضاء المجلس الاستشاري الشبابي بالمحافظة.

واشار المحافظ طوباسي خلال اللقاء الى ضرورة تمكين الشباب وتعزيز دورهم ليتمكنوا من المساهمة الفعالة في عملية التنمية المجتمعية
.
واوضح المحافظ طوباسي الاسس التي تم بموجبها اختيار اعضاء هذا المجلس الشبابي والتي لم تكن وفقا للانتماء العائلي او السياسي او الجغرافي بل انها كانت وفقا لقدرات شبابية لديها من الامكانيات والقدرات والافكار الخلاقة ما يجعلها تساهم مساهمة فعالة في التنمية الشبابية المجتمعية وتقديم الاستشارات اللازمة بخصوص احتياجات القطاع الشبابي والارتقاء به.

واوضح المحافظ ان هذا المجلس ليس اطارا او مؤسسة شبابية ولا يشكل اضافة عددية للاطر الشبابية المتواجدة بل سيعمل على تقديم ما يلزم من مساهمات للاندية والاطر الشبابية من اجل تمكينها من القيام بمسؤولياتها وواجباتها تجاه قضايا الوطن والشباب.

واكد المحافظ طوباسي على ضرورة توفير المتطلبات والاحتياجات الشبابية في كافة المجالات سيما في المجالات الثقافية والاجتماعية والرياضية معربا عن استعداد المحافظة لتقديم كافة الدعم والتاييد للشباب ومبادراتهم ضمن الامكانيات المتاحة من اجل خلق حراكا ثقافيا شبابيا ايجابيا بالمحافظة.

واشار المحافظ طوباسي الى اهمية التوعية والتثقيف لفئة الشباب في انحاء المحافظة سيما التوعية في مواضيع الانتخابات والديمقراطية والتعددية السياسية وغيرها من المواضيع ذات الاهمية.

واستعرض الامحافظ طوباسي جملة من الانشطة والبرامج الشبابية والتي من الاهمية تنفيذها بالمحافظة ليتمكن اكبر عدد ممكن من الشباب من الالتحاق بها والاستفادة منها داعيا الى التواصل الشبابي بين جميع انحاء المحافظة سيما مع الشباب في قرى الاغوار الشمالية.

من جانبهم استعرض اعضاء المجلس الشبابي الاستشاري مشاكل وهموم فئة الشباب في المحافظة مشيرين الى افتقار الغالبية العظمى من انحاء المحافظة لمراكز شبابية والى مشكلة البطالة بين الخريجين ووغيرها.