الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضحايا التعذيب ووزارة الشؤون الاجتماعية يوقعان اتفاقية تعاون وشراكة

نشر بتاريخ: 05/05/2011 ( آخر تحديث: 05/05/2011 الساعة: 16:06 )
رام الله- معا- وقعت وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم الخميس، اتفاقية تعاون وشراكة مع مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب، يقضي بتبادل وتحويل الحالات بين الجهتين، وبتبادل الخبرات في مجال علاج ضحايا التعذيب، وعقد ورشات عمل مشتركة.

وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري، خلال مراسيم التوقيع في مقر الوزارة بمدينة رام الله، إن هذا الاتفاق يعود بمنفعة كبيرة، في سبيل علاج وتأهيل ضحايا التعذيب، وتمكن الطرفين من لعب دور أكثر فاعلية في هذا المجال.

وأضافت المصري، هذه الاتفاقية ترسي العلاقة على أساس برامجي من خلال شراكة مبنية على التخصص في هذا المجال.

وتابعت الوزيرة هذه الاتفاقية تعد مكسبا كبيرا لنا في الوزارة، وتضمن رعاية أكبر قدر من الرعاية الصحية للضحايا، من أسرى في السجون الإسرائيلية، وأسرهم التي تعاني من جراء هذا الغياب القسري ومن ممارسات الاحتلال، وحماية الأطفال والنساء المعنفين.

بدوره، أكد رئيس مركز علاج وتأهيل محمود سحويل استعداد المركز لتقديم كافة أشكال الدعم والتعاون مع الوزارة، مضيفا، شراكتنا مع الوزارة قديمة جدا في إطار العمل الجماعي المؤسسي لرعاية ضحايا التعذيب.

وأشار سحويل إلى أن هذه الاتفاقية ستستهدف الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية، وذويهم الذين يعانون من جراء ذلك، ومساعدة كل من يعاني جراء أي انتهاك أو تعذيب، خاصة النساء والأطفال.

ونوه سحويل إلى أن العمل سيشمل أيضا مراكز التأهيل والحماية التابعة للوزارة، وتدريب كوادر من الوزارة.