السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأسرى ونادي الأسير وفتح يطلعون السفراء على وضع الاسرى

نشر بتاريخ: 05/05/2011 ( آخر تحديث: 05/05/2011 الساعة: 17:15 )
رام الله- معا- اكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسؤول العلاقات العربية مع الصين الشعبية عباس زكي، اليوم الخميس، أن رسالة الانسان الفلسطيني للعالم تفيد بضرورة إنهاء الاحتلال الاسرائيلي، وحق هذا الشعب بالحصول على مطالبه الكاملة والشرعية، حتى ينال الاعتراف بدولته المستقلة.

وكان زكي يتحدث في حفل استقبال نظمه نادي الأسير بالتعاون مع المفوضية العامة للعلاقات الدولية في حركة فتح ووزارة شؤون الأسرى واالمحررين، لممثلين عن السفارات والقنصليات العربية والاجنبية المعتمدة لدى السلطة الوطنية.

وعبر زكي من خلال الكلمة التي القاها على أهمية هذا الحدث والذي يتزامن مع المصالحة الفلسطينية، والتي أنهت فصلاً أسوداً في تاريخ الشعب الفلسطيني.

بدوره، قدم وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع عرضا تفصيليا عن أرقام واحصائيات وبيانات خاص بالأسرى وما يتعرض من انتهاكات وقمع وتعذيب.

وأكد قراقع أن الاحتلال صعد في الآونه الأخيرة من الإجراءات القمعية بحق الأسرى، وطالب كل المعنين بحقوق الإنسان بالعمل على فضح الإنتهاكات الإسرائيلية، معتبرا أن ما تقوم به اسرائيل هي جريمة ممنهجه وهي تشكل خطر على العالم بأجمعه وليس الفلسطينين وحدهم.

من جانبه، طالب قدورة نادي الأسير الفلسطيني فارس رئيس بضرورة تشكيل لجنة دولية لزيارة السجون والاطلاع على الأوضاع هناك، لافتا إلا أن اسرائيل تصر وتتعمد تعذيب واهانة الشعب الفلسطيني.

وطالب فارس كل الممثلين والقنصليات بضرورة نقل الحقيقة لمسؤوليهم ولشعوبهم من أجل وضع حد لتلك الإنتهاكات، وأشار إلى عدد من حالات الإعتقال الإجرامية بحق أطفال، ونساء ومرضى جرت خلال الآونة الأخيرة من قبل اسرائيل ضاربه بعرض الحائط كل المواثيق والأعراف الدولية.

وعرض فيلم خاص باعتقال الطفل كريم التميمي الذي اعتقل في النبي صالح في شهر آذار من العام الجاري بطريقة همجية ووحشية، وفي نهاية الحفل أثنى الحضور على أهمية هذا الحفل الذي يسعى القائمين عليه إلى توطيد العلاقة بين الدوبلوماسين ومؤسسات المجتمع المدني والرسمي.

وثمن عدد من السفراء عاليا ما يقوم به نادي الأسير الفلسطيني ووزارة شؤون الأسرى والهيئات الوطنية والدولية والذين أكدوا بان قضية الأسرى أضحت ملفا سياسا وقانونيا وانسانيا ودوليا بامتياز ، ولا يمكن تجاهلها والمرور عنها دون الوقوف على تفاصيلها.