الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامن الوطني في جنين يحتفل بتخريج دورة "ضباط حول التخطيط والتكتيك"

نشر بتاريخ: 05/05/2011 ( آخر تحديث: 05/05/2011 الساعة: 18:05 )
جنين- معا- احتفلت قيادة منطقة جنين بتخريج 37 ضابطا من ضباط كتائب الامن الوطني والاجهزة الامنية استفادوا من دورة تدريبية تحت عنوان "التخطيط والتكتيك" اشرف عليها فريق تدريب من البعثة الكندية مكون من الرائد مارتن سيمارد والرائد رون بيرتن والرائد مايك بلانت.

حضر حفل التخريج نائب قائد منطقة جنين العقيد جمعه موسى وقائد البعثة الكندية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية العقيد ستيفن ولاند ونائب قائد البعثة الكندية المقدم بول بيتون ومشرفي الدورة من البعثة الكندية.

وقال الرائد محمود علاونة مدير العلاقات العامة والاعلام في الامن الوطني لمراسلنا ان الدورة اشتملت على التدريب على حفظ الامن داخل المؤتمرات ومواكبة الضيوف والشخصيات وحمايتهم وفض اعمال الشغب وحماية الممتلكات العامة والسيطرة على الخارجين عن القانون وتحرير الرهائن وكانت مدتها خمسة ايام.

وقدم الرائد مارتن سيمارد شرحا عن الدورة وكيف تمت وكيف اكتسبها منتسبي الدورة واستغلال ما تدربوه في حياتهم العملية اليومية، مؤكدا على اهميتها متمنيا ان يكون المتخرجين قد استفادوا من الدورة وتطبيق ذلك على ارض الواقع كما تم تدريبهم.

واعرب المقدم بول بيتون نائب قائد البعثة الكندية عن سعادته لسرعة استيعاب الضباط للمحاضرات وتطبيقها متمينا ان يكون الضباط نواة الجيش الفلسطيني في الدولة المستقلة.

العقيد جمعه موسى نائب قائد المنطقة وجه الشكر لكندا حكومة وشعبا على ما يقدموه للشعب الفلسطيني من دورات ومساعدات، مؤكدا على عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والكندي.

وقد استمع الفريق شرحا ميدانيا من اربعة ضباط من قوات الامن الوطني ما اكتسبوه من خبرة وتطبيق في الدورة موجهين الشكر الى فريق التدريب في البعثة الكندية.

وفي نهاية الحفل وزعت الشهادات التقديرية على الخريجين.