الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعة..افتتاح منافسات الجولة الـ19 للدوري الغزي

نشر بتاريخ: 05/05/2011 ( آخر تحديث: 05/05/2011 الساعة: 22:53 )
غزة- معا- محمد حجاج- تفتتح عصر الجمعة منافسات الجولة التاسعة عشرة من بطولة الدوري الممتاز في محافظات غزة بإقامة ثلاثة لقاءت هامة على ملاعب مدينة غزة والمنطقة الوسطى ,على أن تستكمل باقي اللقاءات مساء السبت , وستحدد بشكل كبير ملامح البطولة التي تمضي بنجاح كبير رغم كل المعيقات الخارجة عن الإرادة المتوفرة باتجاه السير نحو بر الأمان .

وستكون الفرق أمام مفترق صعب في خوض مباريات الأسبوع الحالي حيث تطمح بعض الفرق لان يكون هذا الأسبوع فرصة لمواصلة النتائج الايجابية لبعض الفرق وتعديلا لمواقف الفرق التي هزمت في الأسبوع الماضي وتحقيق نتائج أفضل .

ويمكن القول إجمالا أن فرصة جميع الفرق في الفوز متساوية وخاصة بعد نتائج الأسبوع الماضي غير المتوقعة ,وستكون الجماهير على موعد جديد من المفاجآت المدوية من بعض الفرق.

أهلي غزة × خدمات رفح
اللقاء الأول يستضيف فيه أهلي غزة صاحب المركز العاشر برصيد 17 نقطة نادي خدمات رفح صاحب المركز الثالث برصيد 37 نقطة ويقام اللقاء في ظل معاناة خدمات رفح في الدور الثاني حيث أصبحت نتائجه غير مرضية وخاصة مباراته الأخيرة أمام خدمات النصيرات التي خسرها , وهو يدخل هذا اللقاء وعيونه على النقاط الثلاثة و أي خسارة معناها الابتعاد عن المنافسة , وملاحقة غريميه شباب خانيونس ورفح أما أهلي غزة فهو في وضع صعب جدا وخاصة بعد خسارته من خدمات المغازى وسيحاول خطف نقاط المباراة من خدمات رفح مستغلا عدم التوازن في صفوف الأخير الذي فاز على الاهلى 3/2 حيث سجل نجمه سعيد السباخى أهداف فريقه وسجل حمدان بربخ وماهر الكتنانى هدفي الأهلي .

خدمات النصيرات× خدمات الشاطئ
وعلى ملعب الدرة سوف يقام لقاء خدمات النصيرات صاحب المركز الثامن برصيد 19 نقطة وخدمات الشاطئ صاحب المركز السادس برصيد 27 نقطة فالفريقان في الميزان مختلفان فخدمات النصيرات في الدور الثاني شكل ثاني ، واستطاع أن يحقق نتائج ايجابية وأخرها فوزه على خدمات رفح في عقر داره .

أما خدمات الشاطئ فعروضه الأخيرة غير مرضية حيث تعادل في أخر ثلاث لقاءات فلم يجمع منها سوى ثلاث نقاط .والفريقان سيحاولان تحقيق أهدافهما فهدف خدمات النصيرات مواصلة الانتصارات وحصد النقاط وهدف الشاطئ العودة إلى سكة الانتصارات ,وكانت نتيجة الدور الأول انتهت بالتعادل السلبي بينهما فهل يستطيع خدمات النصيرات من المواصلة وكسر شوكة خدمات الشاطئ؟أما الشاطئ سيحاول وقف زحف المارد الأصفر ؟ ؟؟

غزة الرياضي ×خدمات المغازى
وثالث هذه اللقاءات سيقام على ملعب فلسطين بين غزة الرياضي صاحب المركز الرابع برصيد 34 نقطة والطامح للعودة إلى المنافسة أمام خدمات المغازى صاحب المركز الحادي عشر برصيد 17 نقطة. وغزة الرياضي سيحاول الوصول إلى النقطة 37 والتساوي مع صاحب المركز الثالث خدمات رفح في حالة تعثره ؛ حتى يستطيع الدخول في المنافسة بعد تعثر الثلاثة الكبار الأسبوع الماضي .والرياضي سيلعب بحذر شديد وخاصة أن خدمات المغازى يعانى من الهبوط كما انه تمكن في الأسبوع الماضي من تحقيق فوز كبير على أهلي غزة و الفريقان سيحاولان الظفر بنقاط المباراة الثلاث كاملة فلمن ستكون الغلبة؟

السبت 7/5
الزيتون× اتحاد خانيونس
وعلى ملعب اليرموك يستضيف نادي الزيتون صاحب الثالث عشر والمركز قبل الأخير برصيد 15 نقطة نادي اتحاد خانيونس صاحب المركز السابع برصيد 23 نقطة وسيحاول الفريقان الفوز بأي نتيجة للحصول على النقاط المباراة الثلاثة وكان الزيتون حقق أول انتصار له في الدوري في مرحلة الإياب على حساب اتحاد خانيونس بنتيجة 2/1 سجل للفريقين حسين أبو القمبز واشرف عزام وسجل لاتحاد خانيونس عيد العكاوي .

جماعي رفح × اتحاد الشجاعية
وعلى ملعب رفح سيحل اتحاد الشجاعية ضيفا ثقيلا على جماعي رفح والفريقان قدما الأسبوع الماضي أفضل العروض فجماعي رفح صاحب المركز التاسع برصيد 18 نقطة استطاع أن يخطف نقطة ثمينة من شباب رفح أما اتحاد الشجاعية صاحب المركز الخامس عشر برصيد نقطة فقد تغلب الأسبوع الماضي على شباب خانيونس بهدفين واستطع أن يحقق الانتصار الثاني على التوالي فاتحاد الشجاعية بحالة فنية عالية جدا وعادة روح العزيمة والفوز أمام جماعي رفح سيتقدم به خطوة إلى الأمام اما الجماعي فيطمح للهروب من شبح الهبوط .

الهلال × شباب خانيونس
هذا الأسبوع سيعود شباب خانيونس مرة أخرى لملعب فلسطين ولكن هذه المرة أمام الهلال صاحب المركز الأخير برصيد أربعة عشر نقطة , أما شباب خانيونس فهو في المركز الثاني برصيد تسعة وثلاثين نقطة , والفريقان خرجا الأسبوع الماضي خاسرين الأول عن طريق اتحاد خانيونس والثاني عن طريق اتحاد الشجاعية فالخسارة تجمع الفريقان ولكن هدفهما من هذه المباراة مشترك فهم يريدون نقاط المباراة الثلاثة فالأول لمواصلة مشواره نحو المنافسة على القمة والثاني الهروب من الهبوط وكانت نتيجة لقائهما في الدور الأول انتهى لصالح شباب خانيونس بهدف وحيد سجله غازي أبو موسى وعليه سوف نجد فريقان حريصان على الفوز وتقديم أفضل العروض للظفر بنقاط المباراة الثلاثة .