الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أندية الثانية والثالثة تناقش إطلاق بطولة الدوري العام بغزة

نشر بتاريخ: 05/05/2011 ( آخر تحديث: 05/05/2011 الساعة: 22:43 )
غزة- معا- محمد حجاج- ناقش إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في محافظات غزة مساء الخميس بمقر الاتحاد بغزة مع مندوبي أندية الدرجة الثانية والثالثة في محافظات غزة ؛ الأسباب التي أدت إلى تأجيل انطلاق الدوري قبل يوم واحد والتي تمثلت في اعتذار بلديتي رفح وخان يونس عن استضافة ملاعبها لمباريات البطولة وحاجة الملاعب للراحة في ظل انشغالها بمباريات الدوري الممتاز والأولي وتدريبات الأندية.

وأضاف أبو سليم أن لجنة الوفاق الرياضي أرسلت رسالة للاتحاد طالبت خلالها بتأجيل دوري الدرجتين الثانية والثالثة لوجود بعض الإشكاليات العالقة في عدد من الأندية التي تعمل اللجنة على حلها بأسرع وقت ممكن.

وأكد أبو سليم أن الاتحاد لم يقصر في تحديد موعد اطلاق دوري الدرجتين الثانية والثالثة وتحقيق المطالب الشرعية للأندية إلا أن بعض الإشكاليات التي طرأت ولم يكن للاتحاد أي علاقة بها أدت إلى تأجيل الدوري الى موعد غير محدد.

وقدم أبو سليم عددا من المقترحات الهادفة لتجاوز الإشكاليات بانطلاق دوري الدرجة الثالثة وتأجيل الدرجة الثانية ؛ لافتا إلى أن هناك ملاعبا ترابية تسمح بإقامة مباريات الدرجة الثالثة، مشيراً إلى أن عددا منها لا يسمح لإقامة المباريات ؛ لعدم توفر وسائل الحماية للاعبين والحكام والجماهير.

بدورها طالبت الأندية بضرورة التنسيق على مختلف المستويات من أجل حل الإشكاليات التي تعيق انطلاق الدوري، والتواصل مع البلديات لإزالة كافة العراقيل التي تعيق انطلاق النشاط الرياضي ؛ داعية كافة المؤسسات الخاصة ورجال الأعمال لدعم انطلاق الدوري في ظل الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها الاتحاد مؤخراً.

واتفق ممثلو الأندية على مواصلة اللقاءات مع الاتحاد وتقديم كافة الملاحظات والاقتراحات فيما يتعلق بالمشاكل التي تواجه الأندية على صعيد انطلاق الدوري وتسجيل وشطب اللاعبين.

وتجدر الإشارة إلى أن 16 نادياً قد حضر الاجتماع من أصل 27 نادي يمثلون أندية الدرجتين الثانية والثالثة.