الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أغنية "وين الراتب؟" تواصل خلق الجدل واثارة النقاش واحيانا السخرية من الواقع!

نشر بتاريخ: 18/09/2006 ( آخر تحديث: 18/09/2006 الساعة: 14:47 )
نابلس- معا- الاف المواطنين على حاجز حوارة العسكري جنوب مدينة نابلس تجمعوا حول سيارة اجرة صفراء اللون بعد أن قرر - الذي لم يتجاوز العقد الثالث بوجهه الشاحب- ان يسمع المواطنين أحدث الاغاني الفلسطينية التي تحاكي حال الشارع وتعكس احواله المعيشية والتى عنوانها "وين الراتب.. فش فش".

وقد اضحكت الاغنية وهي لمغن شعبي فلسطيني القسم الاكبر من المستمعين على الحاجز, والذين ترك بعضهم دوره الذي طال انتظاره له لاكثر من ساعة وفضل أن يستمع لكلمات هذه الاغنية على المرور عن الحاجز, وقال احد الحاضرين:" والله انها على الوجع يا صحابي".

وتقول كلمات الاغنية وين الراتب.. فش فش, ها الحكومة الرشيدة.. خلتنا على الحديدة.. معناش نشترى جريدة.. في الجيبة مفشي قرش.. اسمعوا يا امارة.. معناش شعلت سيجارة.. مفهاش بنزين السيارة.. وبده دفعه فش فش.

خلي القصة مستورة.. بلاش تخربطلي الصورة.. انكسرت المسورة.. ما معي اركب دش.. البقال بدو الحساب.. وصاحب الدار ياحباب.. من الصبح واقف على الباب بدوه اجرة هذا العش.. فش فش.

بيقولوا زيت وزعتر.. يا عالم ثمي مرر.. بدنا محمر ومقمر وبدنا لحمة نش..
وين الراتب فش فش.

أحد الرجال الذين كانوا متواجدين على الحاجز كان واضحا انه تجاوز الاربعين من العمر ويمسك حقيبة بيده ويرتدي بدلة وعلامات اللحية الخيفة التي تدل على تدينه, قال:" هذه مسخرة, واكيد ان الفتحاويين وراء هذه الاغنية حتى يسقطوا الحكومة".

فردت عليه احدى النساء التي تعمل في احدى وزارات السلطة في نابلس "ياعمي خلى الحكومة تدفع الرواتب للعالم واحنا نرد على الاغنية ونقول هي الراتب هيوه هيوه".