الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خريجو كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية بغزة يحرزون نتائج متميزة في امتحان التطبيقي الشامل

نشر بتاريخ: 18/09/2006 ( آخر تحديث: 18/09/2006 الساعة: 14:57 )
غزة- معا- أحرز خريجو كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية بغزة نتائج متميزة في الامتحان التطبيقي الشامل والذي أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية نتائجه الأسبوع الماضي بمشاركة 25 كلية, 18 في الضفة و 7 في غزة.

وهنأ الدكتور يحيى السراج خريجي الكلية الذين نجحوا في اجتياز الامتحان الشامل, داعيا إياهم إلى الاستمرار على نفس المستوى وخوض غمار الحياة ا لعملية بكل تميز وتفوق والمحافظة على هذا المستوى في كل مكان, مشيرا إلى أن هذه النتائج هي تعبير واضح عن الجهود المتواصلة التي بذلتها وتبذلها الكلية في سبيل الارتقاء بطلبتها إلى أعلى مستوى وتوفير أفضل الوسائل والأدوات والمناهج الكفيلة بصقل الخريجين وتشربهم كافة الخبرات والمهارات اللازمة لاختصاصاتهم وبما يجعلهم أكثر إبداعا في مجالهم إذا ما خرجوا لميدان العمل على حد قوله.

وفي الإطار نفسه أوضح المهندس حسام إسماعيل منسق امتحان الشامل في الكلية أن 511 طالب وطالبة أدوا الامتحان وحققوا تقدما واضحا على نظرائهم من الكليات التقنية الزميلة حيث نجح منهم 483 طالب وطالبة بنسبة نجاح تجاوزت الـ94%.

وأشار إسماعيل إلى اهتمام إدارة الكلية بهذا الامتحان وحث خريجيها على المشاركة فيه حرصا منها على جودة التعليم المهني والتقني وتماشيا مع سياسة وزارة التربية والتعليم العالي الهادفة إلى تطبيق معايير الجودة والنوعية على كافة الخريجين.

وأكد إسماعيل بأن الكلية تحرص على تلبية الاحتياجات الأساسية لمتطلبات السوق المحلية من الكفاءات المهنية للنهوض بالمستوى الاقتصادي وخفض البطالة وتنمية المهارات الحياتية.

وكان وزير الأسرى والمحررين المهندس وصفي قبها القائم بأعمال وزير التربية والتعليم العالي قد أعلن الأسبوع المنصرم عن نتائج الامتحان الشامل, موضحا أنه قد شارك هذا العام في الامتحان 25 كلية: 18 في الضفة و 7 في غزة.

وقد بلغ عدد المشتركين في الامتحان 3116 طالبا وطالبة يتوزعون على 49 تخصصاً، تقدم منهم 3065 طالبا وطالبة، وتغيب 51 طالبا وطالبة بنسبة (1.6%) مؤكدا ان عدد المتقدمين للامتحان لهذا العام قد بلغ 3065 طالبا وطالبة نجح منهم 2635 طالبا وطالبة فكانت نسبة النجاح (86.0%).