الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي بنابلس يواصل لقاءاته ويحاضر بطلبة مدرسة الوكالة

نشر بتاريخ: 06/05/2011 ( آخر تحديث: 06/05/2011 الساعة: 12:12 )
نابلس- معا- ضمن البرنامج المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني وشرطة محافظة نابلس، التقى منال حامد أبو رعد بضباط وأفراد شرطة مركز بيت فوريك.

وأشاد ابو رعد بدورهم الهام وباقي المؤسسة الأمنية في ضبط الأمن وتحقيق الاستقرار وفق القانون، وتناول موضوع الإشاعة تعريفا ومفهوما وأساليبها وأهدافها وأنواعها وكيفية التصدي لها مواجهته.

واشار الى ان الإشاعة تعد حرباً من أشد وأقسى الحروب التي يشنها الأعداء تتمثل في بث الإشاعات الهادفة إلى النيل من المجتمع وهي من أخطر الأمراض التي تهدد بنية أي مجتمع وتماسكه وتهدف إلى زعزعة الجبهة الداخلية للمجتمع وانه كلما كان أفراد المجتمع ومنتسبي الأجهزة الأمنية على قدر عال من الوعي والانتماء فانه لا مكان للإشاعة.

وأشار ابو رعد إلى طرق محاربة الإشاعة وكيفية التصدي لها وتمييز الخبر الصحيح عن الخبر الخطأ. وقال ان الايمان بالقضية وعدالتها والانضباط الواعي والثقافه لها الدور الابرز في ضحدها.

من جهة اخرى التقى الرائد ماجد مشعطي مفوض العمل الجماهيري بتوجيه نابلس بطلبة مدرسة الوكالة في محافظة نابلس، مؤكدا على أهمية الانضباط المدرسي وتعزيز السلوكيات الايجابية.

واعتبر أن سلوك الإنسان لا يمكن أن يعزز بالمواعظ والإرشاد فقط، بل لا بد من تطبيقات عملية تستمر لفترات طويلة، ذاكرا العديد من هذه السلوكيات التي تبني جسرا متينا من الثقة المتبادلة بين الطلبة والهيئة التدريسية وباستخدام أسلوب المكافأة لتعزيز السلوكيات الايجابية ودعمها واستمرارها.

وقال المشعطي ان التمسك بالنظام والقانون هو الدافع والمحفز للتطور والتميز وخاصة في التعليم.