الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراءة في الأسبوع السادس لدوري الأولى الطائرة – مجموعة الجنوب

نشر بتاريخ: 06/05/2011 ( آخر تحديث: 06/05/2011 الساعة: 12:34 )
قلقيلية – معا - خالد وماجد عرباس اللجنة الإعلامية - يتواصل دوري الدرجة الأولى لكرة الطائرة للأسبوع السادس على التوالي للموسم الرياضي 2011/2012م مجموعة الجنوب والتي تضم أندية دير ابو مشعل ورمون والخضر والعبيدية واتحاد إذنا وبيت كاحل ومخماس، وسيكون التجمع هذا الأسبوع على صالة الشهيد ابو عمار في بيت لحم السبت الموافق 7/5/2011م . حيث سيلتقي في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً فريقا العبيدية وبيت كاحل ويليهما في تمام الساعة الواحدة ظهراً لقاء نادي دير ابو مشعل والخضر والمباراة الأخيرة ستجمع فريقي مخماس ورمون في تمام الساعة الثانية والنصف وسيكون فريق اتحاد إذنا في استراحة هذا الأسبوع. وسيراقب مباريات هذا الأسبوع في مجموعة الجنوب عضو الإتحاد أسامة جوابرة.

والى قراءة فنية لكافة اللقاءات الثلاثة التي ستجري هذا الأسبوع السادس في الدوري على النحو التالي:

1- نادي بيت كاحل ونادي العبيدية على صالة المرحوم ابو عمار في بيت لحم السبت الموافق 7/5/2011م الساعة الحادية عشرة صباحا
مباراة هامة لكلا الفريقين ، نادي العبيدية من محافظة بيت لحم وصاحب المرتبة الرابعة برصيد تسع نقاط يريد البقاء في صورة المنافسة للصعود للملحق المؤدي لدرجة الممتازة ومنافسة اقرب منافسيه في القمة أندية الخضر ورمون ودير ابو مشعل على التوالي وقد يفعلها لسهولة لقاءه أمام الفريق المتذيل للائحة نادي بيت كاحل من محافظة الخليل والذي لديه من الرصيد النقطي أربع نقاط فقط من أربع هزائم في الدوري وعليه من المنتظر أن يحقق أبناء العبيدية فوزا سهلا على أشقائهم من بيت كاحل والدخول في معمعة التنافس على الملحق . النتيجة المتوقعة فوز العبيدية في هذا اللقاء نظرا للفارق بين الفريقين من حيث النتائج والمستوى الفني .

2- نادي دير ابو مشعل ونادي الخضر على صالة المرحوم ابو عمار في بيت لحم السبت الموافق 7/5/2011م الساعة الواحدة ظهراً
المباراة المركزية في هذا الأسبوع بين الفريقين في دوري الجنوب ، ومباراة أيضا مصيرية لكلا الفريقين . وتكمن أهمية المباراة لموقع الفريقين على جدول ترتيب اللائحة ، ففريق دير ابو مشعل القادم من محافظة رام الله والبيرة يحتل المرتبة الثالثة وبنفس رصيد رمون الذي يحتل المرتبة الثانية بعشر نقاط وليس ببعيد عن الفريق المنافس له الخضر في هذا اللقاء سوى بنقطتين فقط . في حين يأتي الخضر لهذا اللقاء من اجل الفوز لا غير والعمل على تحقيق الثلاث نقاط وتأمين المشاركة في الملحق للمنافسة للصعود للدرجة الممتازة مع ناديي جينصافوط وعقابا من مجموعة الشمال . وعليه سنرى في هذا اللقاء مواجهة قوية ونارية بين لاعبي الفريقين وسيستمتع الجمهور المرافق للفريقين في هذا اللقاء نظرا لسمعة الفريقين في هذه اللعبة الشيقة ولوجود عدد من اللاعبين الجيدين في هذه اللعبة. التوقعات تشير في هذا اللقاء فوز الخضر نظرا لنتائجه الجيدة حتى اللحظة في هذا الدوري ولكن هذا لا يمنع من أن يكون نادي دير ابو مشعل منافسا عنيدا للخضر في هذا اللقاء الصعب.

3-نادي مخماس ونادي رمون على صالة المرحوم ابو عمار في بيت لحم السبت الموافق 7/5/2011م الساعة الثانية والنصف ظهراً

لقاء هام أيضا في هذه المجموعة بين فريقين بعيدان عن بعضهما البعض في ترتيب الجدول ، فريق مخماس القادم من محافظة القدس موجود في المركز السادس برصيد خمس نقاط وله نتيجة مباراة مع اتحاد إذنا لم تحسم وسيبت فيها اتحاد الطائرة اليوم السبت في الاجتماع الذي سيعقد في بيت لحم ، مع فريق منافس وقوي ويحتل المرتبة الثانية على جدول اللائحة ألا وهو نادي رمون من محافظة رام الله والبيرة ورصيده من النقاط عشر نقاط بنفس رصيد نادي دير ابو مشعل ونادي رمون من الفرق والأندية التي تهتم بلعبة كرة الطائرة . وعليه سنرى مباراة شيقة من كلا الفريقين والفريق الجاهز بدنيا وتكتيكيا ونفسيا سيحقق الفوز والأجواء والتوقعات لهذا اللقاء تشير إلى نادي رمون لتحقيق الفوز والمنافسة للصعود للملحق المؤدي للدرجة الممتازة إلا إذا كان هناك رأي آخر لأبناء مخماس وقلب التوقعات والفوز بهذا اللقاء الهام.
وسيكون اتحاد إذنا في استراحة هذا الأسبوع . ويذكر أن اتحاد إذنا يحتل المركز الخامس على اللائحة مع نتيجة مباراة ناقصة مع نادي مخماس.

واليكم مواقف وترتيب أندية الدرجة الأولى لمجموعة الجنوب على جدول اللائحة حتى نهاية الأسبوع الخامس

1 - نادي الخضر 12 نقطة
2 - نادي رمون 10 نقطة
3- نادي دير ابو مشعل 10 نقطة
4 - نادي العبيدية 9 نقطة
5- نادي اتحاد إذنا 6 نقطة
6- نادي مخماس 5 نقطة
7- نادي بيت كاحل 4 نقطة