الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: اعتقال 5 مواطنين بينهم بسام السعدي ابرز قادة الجهاد في فلسطين

نشر بتاريخ: 06/05/2011 ( آخر تحديث: 06/05/2011 الساعة: 18:28 )
جنين - معا - شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي ووحداتها المستعربة حملة دهم وتفتيش في مخيم جنين وسيلة الحارثية غربي مدينة جنين اسفرت عن اعتقال خمسة مواطنين بينهم ابرز قادة حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين الشيخ بسام السعدي من مخيم جنين وهو اسير محرر لم يمض على الافراج عنه من سجون الاحتلال سوى خمسين يوما.

وقالت زوجة الاسير بسام السعدي لمراسل "معا" ان جنود الاحتلال اقتحموا المنزل فجر اليوم واحتجزوا عائلته في غرفة لاجراء عملية التفتيش ليتم تقييد الشيخ بسام امام عائلته واقتياده الى جهة غير معلومة.

مع العلم ان السعدي ابرز قادة الجهاد الاسلامي اسير محرر قضى 8 سنوات سجن ليجلس مع اهله خمسين يوما ويعود الى السجن مرة اخرى.

يشار ان قوات الاحتلال اعتقلت فجر امس طارق قعدان احد قادة حركة الجهاد الاسلامي في الضفة الغربية خلال اقتحام قوات خاصة اسرائيلية تستقل مركبة تحمل لوحة ترخيص ضفة في عرابة جنوب غرب مدينة جنين.

في ذات السياق اعتقلت قوات الاحتلال اربعة مواطنين من بلدة سيلة الحارثية وهم حسين رفيق جرادات ومنتصر احمد جرادات وشقيقه حسين وحسن مصطفى جرادات .

وقالت مصادر محلية لـ"معا" ان وحدات خاصة اسرائيلية شاركت جيش الاحتلال في عمليات المداهمة والتفتيش واطلاق النار والقنابل الصوتية على منازل المواطنين خلال عمليات المداهمة.

واضافت المصادر ان وحدات المستعربين قد اعتدت بالضرب على بعض المواطنين وهم مكبلين بعد اخراجهم من منازلهم واستجوابهم.