الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير اسرائيلي يدعو لاحتلال الضفة رداً على اعلان الدولة

نشر بتاريخ: 06/05/2011 ( آخر تحديث: 07/05/2011 الساعة: 13:33 )
بيت لحم - معا- دعا وزير المواصلات الاسرائيلي اسرائيل كاتس الى احتلال كامل الضفة الغربية في حال اعلنت السلطة الفلسطينية الدولة المستقلة بخطوات احادية الجانب .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" فقد جاءت اقوال الوزير الاسرائيلي المقرب من رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو اثناء جولة قام بها اليوم الجمعة في مستوطنة "ايتمار" جنوبي مدينة نابلس ، وقد اكد ان الخطوات احادية الجانب من قبل السلطة الفلسطينية تتعارض مع اتفاقية اوسلو ، وفي حال استمرت السلطة بهذه الخطوات واعلنت عن اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بشكل فردي ، فيجب على اسرائيل ان تقوم باحتلال كافة المدن والتجمعات الفلسطينية .

وتطرق الوزير لموضوع المصالحة الفلسطينية بين حركتي حماس وفتح وتشكيل حكومة وحدة وطنية ، معتبرا ان وجود حماس في الحكومة سيفتح الطريق لدخول ايران الى مناطق الضفة الغربية ، وبنفس الوقت سوف يساهم النفوذ الايراني من خلال حماس الى زعزعة المملكة الاردنية الهاشمية وسقوط الملك عبد الله الثاني .

وكان الوزير كاتس ضيفا على رئيس التجمع الاستيطاني في منطقة نابلس جيرشون مسيكا ، حيث اقر اثناء هذه الجولة مشاريع تتعلق في المواصلات في المنطقة .