الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

متطرفون من حركة كاخ يحاولون الاعتداء على عبد الله ابورحمة بباريس

نشر بتاريخ: 06/05/2011 ( آخر تحديث: 06/05/2011 الساعة: 19:56 )
باريس- رام الله -معا- قامت مجموعة من الشبان المتطرفين الذين ينتمون الى حركة "كاخ الصهيونية" بمحاولة منع عبدالله أبورحمة منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين من الحديث خلال ندوة له في باريس عبر خلق جو من الفوضى والتشويش على الندوة ليلة الامس.

وحاول المتطرفون الاقتراب منه والاعتداء عليه، الا ان المنظمين للندوة تصدوا لهم ومنعهم من الوصول اليه، وقد قاموا بتكسير الكراسي وخلق الفوضى والازعاج والتشويش على سير الندوة ورفعوا العلم الاسرائيلي بين الحضور، وقد تمكنوا من تعطيل البرنامج لمدة نصف ساعة بعدها حضرت قوات من الشرطة الفرنسية وطردتهم من المكان .

وقد عبر منظمو الندوة وهم حركة التضامن الفرنسية مع الشعب الفلسطيني عن مدى سخطهم وغضبهم مما جرى .

وتطرق ابورحمة خلال حديثه في الندوة عن مدى المعاناة الي يسببها الاحتلال للفلسطينيين، داعيا الفرنسيين الى زيادة حجم التضامن شعبيا ورسميا مع الشعب الفلسسطيني من خلال المشاركة في التظاهرات ضد الاحتلال ومقاطعة إسرائيل وفرض العقوبات والعزلة عليها لإجبارها على منح الفلسطينين حقوقهم بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

ويقوم ابورحمة بعد الافراج عنه من سجون الاحتلال بجولة في أوروبا للحديث عن المقاومة الشعبية ضد الجدار والاستيطان ومعاناة الاسرى في السجون الاسرائيلية، حيث بدأ الجولة قبل يومين في فرنسا وتستمر لمدة ثلاثة أسابيع حيث سيتحدث من خلالها في العديد من الندوات في كل من فرنسا والتشيك وبريطانيا والمانيا .