الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الظاهرية قدمت مباراة استعراضية وهزمت الثقافي بثلاثية

نشر بتاريخ: 06/05/2011 ( آخر تحديث: 06/05/2011 الساعة: 21:24 )
نابلس- معا- ماجد ابوعرب- سحقت الظاهرية ثقافي طولكرم بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جرت مساء اليوم على استاد بلدية نابلس ضمن الجولة الاخيرة لدوري المحترفين..

المباراة بمجملها جاءت متوسطة المستوى برزت فيها المهارات الفردية والجماعية للاعبي الظاهرية الذين كان انتشارهم جيدا فوق المستطيل الأخضر,ولم يظهر الثقافي بمستواه المعهود حيث كانت غالبية هجماته مبتوره ,وظهر جليا عدم ترابط الخطوط مع بعضها البعض .

واهدر رضا الدعمة اخطر الفرص للثقافي عندما تلقى تمريرة جميلة من معاذ مصطفى ,على خط المرمى فلم يحسن الدعمة التصرف بالكرة ليصوبها برعونة فوق المرمى مهدرا فرصة العمر للثقافي الذي انطوى على نفسه بعد ذلك.

عاطف ابوبلال تحرك بفعالية وادت تحركاته من الميمنة والميسرة وفي احيان كثيرة من الوسط الى ارباك مدافعي الثقافي الذين تحملوا عبئا ثقيلا في الذود عن مرماهم.

وفي الدقيقة 27 من مجريات الشوط الأول خطف عاطف ابوبلال حصان الظاهرية الاسود الهدف الأول عندما تصدى لضربة جانبية مباشرة خدعت الحارس وحاجز الصد الذي بناه مدافعي الثقافي خطأ ,وتوالت بعد ذلك هجمات الغزلان على مرمى الثقافي اسفرت احداها عن الهدف الثاني ليحيى السباخي الذي خطف كرة جميلة وصلته من اسماعيل القيسية من امام مدافع الثقافي علي فحماوي داخل ال18 ليسددها بقوة في مرمى فهد فاخوري.

استمرت الهجمات بشكل تبادلي بين الفريقان وقبيل انتهاء الشوط الأول بدقائق سدد حازم الرخاوي كرة صاروخية علت القائم بقليل ,فيما حصل عبد الله الطبال على انذار بسبب اعاقته المتعمدة لعاطف ابوبلال ,الشوط الثاني لم يختلف عن سابقه ودانت السيطرة الميدانية للظاهرية التي لعبت كرة جميلة حيث حاصر الغزلان الثقافي في منطقة مرماهم واسفرت تلك الهجمات عن احراز الهدف الثالث للظاهرية عن طريق يحيى السباخي الذي تلقى كرة جميلة من خليل الصانع ,حاولت الثقافي ان تفعل شيئا الاان صلابة مدافعي الظاهرية بقيادة محمد المصري حالت دون احرازهم اية اهداف .

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة اضاع الرهوان عاطف ابوبلال هدفا محققا للغزلان بعد انفراده بمرمى الفاخوري لينتهي اللقاء بفوز الغزلان بثلاثة اهداف نظيفة محافظا بذلك على ترتيبه الثالث على سلم الترتيب النهائي في اول دوري للمحترفين الفلسطينيين ,حكم اللقاء بكل اقتدار وليد الصالحي وعمر دولة وحسين طقاطق ورابعا ابوزنط ,