السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان لابناء الاسرى بالخليل تكريما للشهيدة الطفلة عبير سكافي

نشر بتاريخ: 06/05/2011 ( آخر تحديث: 06/05/2011 الساعة: 21:43 )
الخليل -معا- نظم نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل "المهرجان الثامن لرسم الابتسامة على شفاه أطفال الأسرى، تكريما لشهيدة الحياة والحرية الطفلة عبير سكافي ابنة الاسير يوسف سكافي المحكوم بالسجن المؤبد اربع مرات ، بالشراكة مع محافظة الخليل والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال وجمعية الشبان المسيحية ومركز ضحايا التعذيب ووزارة شؤون الاسرى ولجنة اهالي الاسرى ولجنة مساندة اسرى فتح في الخليل وجمعية ارض الانسان ولجنة المرأة للبلدة القديمة ممثلة بالاخت سارة الدعاجنة .

وارتدى ما يقارب الخمسمائة طفل وطفلة بلوزة طبع عليها صورة الطفلة الشهيدة عبير سكافي والحرية لأسرى الحرية تبرع بها بنك فلسطين المحدود دعما لصمود اسرانا في سجون الاحتلال .

وقال امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل ان هذا المهرجان وهذه الرحلة الترفيهية لابناء الاسرى تأتي ضمن فعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني وتكريما للشهيدة عبير سكافي والتي استشهدت نتيجة تعرضها لصدمة من قبل ادارة السجون لمنعها من زيارة والدها المحكوم بالسجن المؤبد .

وقال النجار إن تنظيم هذا المهرجان يندرج في سياق الفعاليات التي ينظمها النادي بالتعاون مع المؤسسات الأهلية لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، مشيرا إلى أن "مهرجان رسم الابتسامة على شفاه أطفال الأسرى" ، يهدف للتخفيف من معاناتهم وتعويضهم عن الحرمان جراء غياب ذويهم داخل سجون الاحتلال .

وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية الهادفة من عروض مسرحية وألعاب دمى وسيرك ورسم على الوجوه والعديد من النشاطات الترفيهية التي قدمها المرشدين من المؤسسات المشاركة .

وفي نهاية المهرجان تم توزيع المئات من الهدايا والالعاب على الاطفال بدعم وتبرع من بلدية الخليل ...

وقدم ابو العبد سكافي رئيس لجنة اهالي الاسرى الشكر والتقدير لكل من ساهم في انجاح هذا المهرجان الذي اقيم تكريما لحفيدته عبير وخص بالشكر رئيس بلدية الخليل خالد عسيلة رئيس البلدية وكذلك معاوية القواسمة مدير عام بنك فلسطين المحدود في محافظة الخليل على تبرعهم الذي له الاثر الكبير بدور مؤسساتنا الوطنية في تعزيز صمود اسرانا البواسل في سجون الاحتلال ..

واعتبرت الاخت ام المجد الشرباتي من لجنة مساندة اسرى فتح الخليل ان هذا النشاط من اهم النشاطات التي تنفذ ضمن فعاليات يوم الاسير كونها تختص بأطفال الاسرى وتدخل البهجة والسرور على قلوبهم وقالت سبح الاطفال ولعبو وهذا اهم شيء من اجل هؤلاء الاطفال ..

واعتبرت سارة الدعاجنة مسؤولة لجنة المرأة في البدة القديمة ان هذا النشاط يترك اثاراً طيبة في نفوس اطفال الاسرى، داعية كافة المؤسسات الوطنية الى تقديم كل الدعم للأسرى .

وفي كلمة ختامية للمهرجان شكر رياض عرار منسق الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال كافة المؤسسات التي شاركت وعملت من اجل رسم الابتسامة على شفاه اطفال الاسرى، مطالبا كل المؤسسات التي تعنى بشؤون الاطفال اعطاء ابناء الاسرى الاهتمام كونهم يعانون من حرمان الاب وهم بأمس الحاجة للوقوف بجانبهم والتخفيف من معاناتهم ..