الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جورج سعادة بطل سباق السرعة الثاني ومرح زحالقة الاولى على السيدات

نشر بتاريخ: 06/05/2011 ( آخر تحديث: 07/05/2011 الساعة: 08:37 )
جنين- معا- محمد ابو عرام وسامية شعبان- عاشت مدينة جنين يوم الجمعة ليلة من الف ليلة بعد ان احتشدت الجماهير المتعطشة لرياضة السيارات والدراجات النارية منذ الصباح الباكر حتى ساعات متأخرة من الليل على اصوات فرامل سيارات السرعة في ساحة الحسبة بمشاركة 51 متسابق ومتسابقة من معظم محافظات الوطن.

فمندوبا عن محافظ محافظة مدينة جنين قام احمد القسام مساعد المحافظ ورئيس تجمع شهداء محافظة جنين وخالد قدورة رئيس اتحاد رياضة السيارات باعطاء اشارة البدء عند الساعة التاسعة صباحا وبمشاركة نخبة من رجال السياسة والاعمال وكانت المنافسة شديدة بين جميع المشاركين وعلى فئة الجنسين ليتوج في نهاية المطاف البطل جورج سعادة بطلا لبطولة الجولة الثانية من بطولة سباقات سرعة السيارات والتي حملت اسم المرحوم الاعلامي تيسير جابر وحظيت بدعم مباشر من مشروع الجنان الاستثماري.

وخلال حفل التكريم قام كل من احمد القسام وخالد قدورة والمهندس ايمن ابو الرب وطارق جابر شقيق المرحوم تيسير جابر ومحمود السقا امين سر رابطة الصحفيين الرياضيين بتويج المتسابق جورج سعادة من بيت لحم على متن سيارة من نوع بيجو 106 بلقب الجولة الثانية من بطولة فلسطين للسيارات للعام 2011 لفئة الرجال في الترتيب العام 'بطولة المرحوم تيسير جابر'، والتي جرت في مدينة جنين.

وفي فئة السيدات توجت المتسابقة مرح زحالقة من فريق جنين بلقب الجولة بالمجموع العام، وشهد سباق السيدات مشاركة 4 سيدات، بينما جاءت بالمركز الثاني حاملة لقب الجولة الأولى التي جرت في أريحا بيتي سعادة من بيت لحم.

وانطلق السباق، الذي ينظمه الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية بمشاركة 51 متسابقا ومتسابقة بينهم متسابق واحد من أراضي 48 هو حمادة عودة، من ساحة الحسبة بالمنطقة الصناعية بجنين، بحضور ممثل محافظ جنين أحمد القسام، ومدير وزارة الشباب والرياضة طارق الشيخ، ورئيس تجمع أبناء الشهداء في الضفة محمد صبيحات، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية، والفعاليات، وجمهور كبير من عشاق رياضة السيارات.

|128436|

وكان في مقدمة الحضور المهندس ايمن ابو الرب ممثل عن شركة الريحان للاسثمار العقاري المطور لمشروع ضاحية الجنان في جنين والتي بدورها كانت الراعي الذهبي للجولة الثانية من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات برعاية شركة الريحان للاستثمار العقاري المطور لمشروع ضاحية الجنان في مدينة جنين"أول ضاحية نموذجية في شمال فلسطين" إحدى مشاريع شركة الريحان للاستثمار العقاري التابعة لمجموعة عمار العقارية ذراع صندوق الاستثمار الفلسطيني في القطاع العقاري والراعي الإعلامي راديو راية أف أم .

يذكر أن سباق السرعة مكون من 3 جولات، ويتم اختيار أفضل جولتين للمتسابقين، ليشاركوا في الجولة الثالثة والأخيرة (توب تن) التي تضم أفضل 10 متسابقين تحصلوا على أقل وقت في الجولتين السابقتين(الاسرع).

وجاءت نتائج الجولة على النحو التالي:

|128442|

الدفع الأمامي:
الفئة (A): المركز الثالث أشرف الفتياني.
الفئة (B): المركز الثالث مارتن حنظل.
الفئة (C): المركز الثالث مرح زحالقة.
الفئة (D): المركز الثالث بيتي سعادة.

الدفع الخلفي:
الفئة (B): المركز الثالث أحمد العورتاني.
الفئة (C): المركز الثالث فهمي جناجرة.
الفئة (D): المركز الثالث بلال هنداوي.
الفئة (E): المركز الثالث يوسف شكوكاني.

الدفع الأمامي:
الفئة (A): المركز الثاني محمد أبو صالح.
الفئة (B): المركز الثاني رائد أبو حسن.
الفئة (C): جمال تفاحة.
الفئة (D): فادي أبو السباع.

|128440|

الدفع الخلفي:
الفئة(B): المركز الثاني يحيى أبو عيشة.
الفئة (C): المركز الثاني منذر زلوم.
الفئة (D): إسلام أبو سرية.
الفئة (E): أحمد أبو حليمة.

الدفع الأمامي:
الفئة (A): المركز الأول جلال الجعبة.
الفئة (B): المركز الأول بلال النتشة.
الفئة (C): جورج سعادة.
الفئة (D): عبد الإله ناصيف.

الدفع الخلفي:
الفئة (B): المركز الأول مهند الجلبوني.
الفئة (C): المركز الأول أحمد أبو حماد.
الفئة (D): علي ملحيس.
الفئة (E): طارق صرصور.

وبعد هذه النتائج، جاءت نتائج المجموع العام على النحو التالي:
المركز الأول: جورج سعادة.
المركز الثاني: طارق صرصور.
المركز الثالث: بلال النتشة.
والمركز الأول على فئة السيدات بالمجموع العام مرح زحالقة.

|128439|

وجرى بعد السباق تتويج الفائزين، والراعي الذهبي للبطولة 'مشروع ضاحية الريحان'، وذوي المرحوم تيسير جابر، وعدد من المؤسسات المحلية، والمؤسسات التي رعت السباق، وعدد من الشخصيات.

وأشاد ممثل محافظ جنين أحمد القسام، بدور اتحاد السيارات في إقامة هذه البطولة التي تأتي تكريما للفقيد تيسير جابر، متمنيا أن تشهد المحافظة العديد من النشاطات الرياضية والثقافية وغيرها لتشجيع وتحفيز الشباب.

من جهته، أوضح رئيس اتحاد السيارات خالد قدورة، أن سباق جنين نجح بشكل لافت من خلال المشاركة الجيدة والنتائج التي تحققت من المتسابقين، موضحا أن الجولة الثالثة من البطولة ستقام في مدينة رام الله في 22 من شهر تموز القادم.

وأشاد بالدور الكبير الذي قدمه الرعاة لدعم السباق، خاصة مشروع ضاحية الريحان الراعي الذهبي للبطولة، وبكافة اللجان التي أشرفت على السباق.

واعتبر شقيق الراحل تيسير جابر، طارق، أن إقامة سباق السيارات اليوم يعبر عن مدى الإخلاص والوفاء لشقيقه من خلال الحشد الكبير الذي دعم ورعى هذه البطولة لإنجاحها وإخراجها بالمستوى المطلوب.

بدوره، ثمن أمين سر رابطة الصحفيين محمود السقا، الدور الكبير لاتحاد السيارات لتنظيم هذا السباق تكريما للراحل تيسير جابر في الذكرى الأولى لوفاته، مؤكدا أنه تفاجأ بالحشد الجماهيري الكبير لعشاق هذا النوع من الرياضة.

|128437|

وقال مدير مشروع ضاحية الجنان أيمن أبو الرب، إن رعاية الشركة للبطولة تأتي في إطار دعمها ورعايتها لكافة الأنشطة الرياضة وغيرها التي تهدف لبناء المشروع الوطني، مشددا على أن الشركة ستستمر في رعاية مثل هذه البطولات.

وقدمت 'شركة العجاوي التجارية' في جنين مبلغ ألاف دولار للفائز الأول من محافظة جنين وهو علي ملحيس، و500 دولار لأسرع متسابقة، و500 دولار للفائز الأول على المجموع العام للبطولة وهو جورج سعادة.

كما قدم تجمع أسر الشهداء 100 دولار للفائز الأول على المجموع العام، ومثلها للفائزة الأولى على السيدات، ومبلغ 50 دولار لصاحبي المركز الثاني والثالث على المجموع العام للبطولة.

وقدم سلمان مليحات مدير شركة بيو اكس للتسويق وكلاء زيوت بروفي كار الالمانية في فلسطين جائزة عينية للابطال الثلاثة اضافة للبطلة مرح زحالقة عبارة عن زيوت خاصة لتطوير سيارات سرعة السيارات

وقدم ايضا وسيم رزوق جائزة عينية لصاحب المركز الاول من شركة ايبي ار.

|128438|

وكان اجمل ما في هذا اليوم وقوف ابن المرحوم تيسير جابر على منصة التتويج ليستلم درع تذكاري من اتحاد رياضة السيارات اعاد خلالة وجود تيسير في ساحات الرياضة، فبدأت دموع الحشد المتواجد تنهمر حينما تذكروا مواقف المرحوم.