الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا- تشكيل الحكومة الفلسطينية شأن داخلي ونرفض أي تدخلات اجنبية

نشر بتاريخ: 07/05/2011 ( آخر تحديث: 07/05/2011 الساعة: 11:19 )
غزة- معا- قال لؤي المدهون عضو المكتب السياسي لحزب فدا بأنه لا يوجد في إسرائيل شريك حقيقي لعملية السلام يتفاوض مع منظمة التحرير ويعمل على تنفيذ الاتفاقيات الموقعة وصولا للدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 67 التي تعيش بسلام جنبا إلى جنب مع جيرانها.

وأشار في بيان وصل "معا" نسخة منه، بأن تصريحات نتنياهو المتبعثرة في دول الاتحاد الأوروبي بحديثه بأنه لن يتفاوض مع حكومة فلسطينية تشارك فيها حركة حماس، لا جدوى منها كون تشكيل أي حكومة فلسطينية هو شأن داخلي فلسطيني مشددا بأن المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية متعثرة منذ سنوات بسبب سياسة التعنت الإسرائيلية وتمادي حكومة نتنياهو في إجراءاتها الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس الشرقية ضاربة بعرض الحائط قرارات الشرعية الدولية والاتفاقيات الموقعة.

وقال المدهون أن الحكومة الفلسطينية المقبلة هي حكومة كفاءات وطنية من الأكاديميين والشخصيات المستقلة المشهود لها بالنزاهة والأمانة ومقبولة محليا ودوليا، على عكس الحكومة الإسرائيلية بزعامة نتنياهو التي تضم قادة لأحزاب عنصرية تحمل العداء الواضح للعرب والمسلمين.

وأشار المدهون أن الاتحاد الأوروبي حمل إسرائيل مسئولية فشل عملية السلام في المنطقة وذلك من خلال عدم تمكن نتنياهو من إقناع الأوربيين بعدم مباركة ودعم اتفاق المصالحة الفلسطيني.