الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنه يدعو رئيس الوزراء لطمأنة الموظفين عن موعد صرف الرواتب

نشر بتاريخ: 07/05/2011 ( آخر تحديث: 07/05/2011 الساعة: 18:00 )
رام الله - معا - دعا بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية رئيس الوزراء د. سلام فياض الى تحمل مسؤوليته الى آخر دقيقة من عمر حكومته كما قال، وعدم السماح لبعض المسؤوليين في وزارة المالية لاستخدام رواتب الموظفين لأجندات سياسية او انتخابية، كما قال، حيث ان الجميع ينتظر صرف الرواتب حسب المعتاد وخاصة ان الظروف الدولية والعربية في احسن الاحوال لصالح الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في تصريح صحفي حيث استهجن زكارنه ما جاء على لسان المحاسب العام لوزارة المالية حول المنحة الاوروبية التي وصلت مؤخرا وقيمتها ( 85 مليون يورو ) للمساهمة في دفع رواتب الموظفين.

وقال زكارنة ان هناك تصميم لدى البعض لبث الاحباط لدى الموظف والمواطن الفلسطيني وان 160 الف موظف ينتظروا رواتبهم.

وبين ان الاتحاد الاوروبي قد حول للسلطة الفلسطينية مبلغ وقدره ( 60 ) مليون يورو قبل موعد استحقاقه وهو 15/6/2011في شهر اذار الماضي، والان قام بالاعلان عن دعم الخزينة بمبلغ ( 85 ) مليون يورو، وهناك دول عربية مثل قطر والبحرين لم تكن تساهم بشكل منتظم بسبب الانقسام، اما الان فقد لاحت في الافق الوحدة الوطنية والدعم العالمي والعربي والفلسطيني فالاصل ان لا تكون قضية الرواتب قضية جدلية.

كما طالب زكارنة رئيس الوزراء بطمئنة الشارع الفلسطيني وذلك بالاعلان عن موعد صرف الرواتب، مهيبا بجميع المسؤولين بالعمل على توفير الاجواء الايجابية لاتمام المصالحة وطي صفحة الانقسام، مؤكدا ان الموظفين لن يقبلوا بأي حال من الاحوال ان تكون رواتبهم ورقة ضاغطة على الشعب الفلسطيني، وفي نفس الوقت لن تسمح النقابة بأن يدفع الموظفون ثمن الانقلاب وثمن الانقسام وثمن المصالحة.

ودعا زكارنه الدول العربية في الاسراع بدعم السلطة الوطنية لمنع اسرائيل التي تهدد بوقف اعادة الضرئب من اعاقة وحدة الشعب الفلسطيني ومحاولتها المستمرة لترسيخ الانفسام.