الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إتحاد لجان الرعاية الصحية يعقد عدة ندوات تثقيفية حول الصحة الانجابية

نشر بتاريخ: 07/05/2011 ( آخر تحديث: 07/05/2011 الساعة: 14:46 )
غزة- معا- عقد إتحاد لجان الرعاية الصحية عدة ندوات تثقيفية حول الصحة الإنجابية وكيفية إعتناء المرأة الحامل بالجنين، ضمن مشروع تحسن ورعاية وضع الأمهات الحوامل وأطفالهن في قطاع غزة والممول من المؤسسة الدولية (AACID.

ويشار إلى أن المشروع حتى هذه اللحظة إستهدف ما يقارب 130 سيدة حامل، حيث قام إتحاد لجان الرعاية الصحية بعمل فحوصات طبية مجانية لهؤلاء السيدات تضمنت فحص ( التراساوند) إضافة إلى صرف الأدوية المجانية من خلال صيدليات المراكز المنتشرة في القطاع.

وكذلك تم عمل ما يقارب تسعة ندوات تثقيف صحى في المناطق المهمشة لقطاع غزة شملت منطقة الزيتون بغزة ومخيم المغازى بالوسطى ومدينة رفح ( حى الشوكة _ حى النصر _ منطقة ميراج)، ومدينة الشمال إستهدفت مخيم جباليا حتى هذه اللحظة.

واعرب رئيس الاتحاد د رائد صباح عن سعادته لنجاح خطوات المشروع في خدمة الفئات المهمشة من شعبنا، وأكد على أن مراكز الرعاية الصحية دوما ستبقى السباقة في خدمة المواطن صحيا.

في ذات السياق، أكدت منسقة المشروع فاطمة جبر العطاونة أنه من بداية شهر إبريل حتى اللحظة تم إستهداف ما يقارب 130 سيدة حامل، حيث تم تقديم الخدمة الطبية لهؤلاء السيدات من ورش عمل وفحوصات طبية.

ومن الجدير ذكره أنه تم توزيع الهدايا على السيدات الحوامل التى أنجبت مولودها ضمن القوائم المسجلة بالإتحاد.

واضافت ان فريق اتحاد لجان الرعاية الصحية عقد عدة ندوات تثقيفية طبية في قطاع غزة ضمن مشروع رعاية النساء الحوامل وتركز حول الصحة الإنجابية لدى النساء الحوامل وتم استهداف المناطق المهمشة والفقيرة في القطاع.