الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية قدرات ومركز وفاق ينفذان ورشة عمل حول مهارات الاتصال والتواصل

نشر بتاريخ: 07/05/2011 ( آخر تحديث: 07/05/2011 الساعة: 14:45 )
اريحا -معا- نفذ مركز وفاق للتصالح الاجتماعي وحل النزاعات وبالتعاون مع جمعية قدرات في محافظة أريحا والأغوار، ورشة عمل حول مهارات الاتصال والتواصل للشباب من الفئة العمرية من 14 – 16 سنة .

وقال نسيم الغوج نائب رئيس مجلس إدارة جمعية قدرات والناطق الإعلامي أن الورشة تضمنت تعريف الشباب بمفهوم الاتصال وإيصال المعلومة والاعتماد على الذات وتعزيز الثقة بالنفس وحل النزاعات بين الطلبة أنفسهم وانعكاسها على تعامل الطالب مع المجتمع والمدرسة والأسرة.

وأضاف الغوج أن عدد المشاركين وصل إلى 23 مشاركا ومشاركة من مجلس بلدي الأطفال في محافظة أريحا ومن طلبة مدارس المحافظة، تهدف إلى تعزيز دور القائد ورفع ثقة الطلبة بأنفسهم وتقوية مهاراتهم ومداركهم وتزويدهم بالمعرفة ونقلها إلى زملائهم في المدارس.

أما المدربة ميسون براهمة فقد أكدت على ضرورة عقد مثل هذه الورش لأنها تعكس تطوير قدرات الشباب وإعداد قيادات شابه، وتطور آلية التعامل مع المشكلات المجتمعية والتربوية وإيجاد حلول ايجابية بطريقة أفضل والقدرة على تطوير مهارات الاتصال الايجابي.

وأضافت براهمة أنها لمست عدم القدرة على التعبير عن الذات وفهم الذات والتعامل بمهارة في حل النزاعات عند بعض الطلبة والشباب، وعملت الورشة على رفع قدرات المشاركين، وتمكنوا من التعبير عن احتياجاتهم ومشاكلهم بصورة أفضل، وفي المقابل اتضح أيضا أن هناك فئة لديها قدرات قيادية عالية.

بدورها أوضحت هنية سطرية رئيسة الجمعية أن تنفيذ هذه الورشة بالتعاون مع وفاق تهدف أيضا إلى إظهار القدرات الإبداعية المدفونة لدى الطلبة، وان قدرات ستسعى وبشكل مستمر ودءوب على تنفيذ ورشات ونشاطات ودورات لتطوير وخدمة المجتمع الفلسطيني وخاصة فئة الشباب في محافظة أريحا والأغوار.