الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس- التوجيه السياسي يؤكد لشرطة عوريف اهمية الاعتزاز والثقة

نشر بتاريخ: 07/05/2011 ( آخر تحديث: 07/05/2011 الساعة: 15:46 )
نابلس- معا- واصل مدير التوجيه السياسي بالمحافظة العميد ابو ربيع محمد نصر لقاءاته بضباط وافراد مراكز الشرطة بنابلس، حيث التقى بمنتسبي مركز شرطة عوريف مقدرا جهودهم المتواصلة وباقي المؤسسة الامنية الواحدة بتوفير الامن والامان للوطن والمواطن وفق القانون.

وقال العميد ابو ربيع ان الثقة هي إيمان الإنسان بأهدافه وقراراته وبقدراته وإمكاناته, والإيمان بالذات للنفس لا يعني الغرور أو الغطرسة، وإنما هي نوع من الاطمئنان المدروس لتحقيق النجاح والحصول على ما يريده الإنسان من أهداف وان الثقة بالنفس تنبع من احساس الفرد بقدراته على مواجهة الصعاب والتحديات التي تعترضه في مسيرته الحياتية بصورة واقعية ومن دون قلق.

واشاران الثقة بالنفس ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالشعور بالأمن والطمأنينة النفسية فهي ترتبط بإحساس الفرد بالسعادة، والسعادة هي حالة نفسية من الارتياح ترتكز بصفة أساسية على الإحساس بالطمأنينة النفسية والثقة بالنفس وليس من الممكن أن يحس شخص بالطمأنينة إلا إذا توفرت لديه الثقة بالنفس وأكثر من هذا فإن الثقة بالنفس هي الدرع الواقي للطمأنينة، فمن يفتقر إلى الثقة بالنفس يكون عرضة في أية لحظة للاضطراب والشعور بأن كل شيء يتربص به و يتآمر عليه وبتوعده. أن الأمن يتضمن الثقة بالنفس والهدوء والطمأنينة النفسية نتيجة للشعور بعدم الخوف من أي خطر أو ضرر.

وواضاف انه لا يمكن أن تتوفر الروح المعنوية بمعناها الصحيح، إذا لم توجد الثقة بالنفس، فالفرد لا بد أن يشعر أنه متفوق مادياً وانضباطاً وتدريباً، حتى ترتفع روحه المعنوية.

ومن هنا المطلوب منا ان نعزز ثقتنا بانفسنا ونعمل دوما على تقويتها للنجح فيعملنا ونتميز به وتبقى معنوياتنا عالية وارادتنا صلبة وثقتنا بقيادتنا عالية بان تتعدى الصعاب وتحقق الاهداف.

وفي نهاية اللقاء وجه العميد ابو ربيع التحية والشكر للسيد المقدم عمر البزور مدير شرطة المحافظة لعطائه المتميز وجهوده الواضحة وتعاونه.