الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق الحلقة الثانية من برنامج "النساء القدوة" في الجامعة الأمريكية

نشر بتاريخ: 07/05/2011 ( آخر تحديث: 07/05/2011 الساعة: 16:33 )
جنين– معا – اطلق منتدى سيدات الأعمال في فلسطين وبالتعاون مع الجامعة العربية الأمريكية الحلقة الثانية من برنامج "النساء القدوة"، بدعم وتمويل من مؤسسة الأصوات الحيوية، وذلك بحضور الدكتور نور الدين أبو الرب نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية ومجموعة من أساتذة وطلبة الجامعة.

وقد استضاف البرنامج في حلقته الثانية التي نظمت في مدرج كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة، كل من أمل ضراغمة مديرة شركة "أوغاريتو" وسميرة حليلة مديرة شركة " ورد" وريم مسروجي مديرة الجودة في الشركة المتحدة للأوراق المالية.

وفي بداية البرنامج رحب الدكتور راسم كايد رئيس قسم إدارة الأعمال والتسويق في الجامعة بسيدات الأعمال والطلبة الحضور، وأكد على أهمية هذا البرنامج لكونه يتطرق إلى التربية الريادية ويشكل حافزا قويا لتحقيق الطلبة لذاتهم.

وقد استعرض البرنامج الذي يتسم بطابع حواري نماذج لنساء فلسطينيات حققن نجاحا في مجال الأعمال وتقلدن مناصب هامة في عدد من مراكز صنع القرار من خلال حديثهن أمام طلبة الجامعات والمدارس عن مسيرتهن العلمية وتجربتهن المهنية وكيفية مواجهتهن للصعوبات التي اعترضت طريقهن بهدف تقلد التجربة والاستفادة منها لتكوين دافع لطالبات الجامعات والمدارس للتميز والنجاح.

وأكد البرنامج على أهمية إدماج جيل الشباب في عالم الأعمال وتطوير مهاراته التنافسية وعمل شبكة من العلاقات ما بين الطالبات الخريجات وسيدات الأعمال من خلال تقديم برامج برنامج الناصح والمرشد الذي أطلقه منتدى سيدات الأعمال منذ بداية العام الحالي.

واختتم البرنامج بالتأكيد على ضرورة العمل سويا على تطوير قدرات وكفاءات الخريجين والخريجات في مختلف الجامعات بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل من اجل إتاحة المجال للتميز والإبداع.

وقال القائمون على البرنامج: انه يأتي ضمن إستراتيجية المنتدى القائمة على الاستثمار في الشباب والشابات من خلال تطوير قدراتهم وبناء ثقافة التميز والنجاح لديهم وتحفيزهم ليكونوا رياديين في المجتمع.