الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ الفتياني يترأس الاجتماع التنسيقي لبطولة فلسطين الدولية لكرة ال

نشر بتاريخ: 07/05/2011 ( آخر تحديث: 07/05/2011 الساعة: 20:33 )
اريحا- معا - فتحي براهمة - ترأس محافظ أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني الاجتماع التنسيق للفعاليات الرياضية والشبابية والوطنية في المحافظة ، والذي خصص لبحث ترتيبات استقبال الوفود الرياضية المشاركة في بطولة فلسطين الدولية لكرة القدم التي ينظمها اتحاد كرة القدم الفلسطيني خلال الفترة بين 14الى 25 أيار الحالي على عدة ملاعب في محافظات الوطن .

وشدد الفتياني في كلمته على أهمية توحيد الطاقات والجهود لإنجاح هذا العرس الوطني الرياضي وبما ينسجم مع رؤية اتحاد كرة القدم ممثلا باللواء جبريل الرجوب الهادفة لجعل البطولة مناسبة لاطلاع الوفود المشاركة على إصرار وإرادة التحدي التي يتسلح بها شعبنا وحبه للحياة رغم الظروف الصعبة التي يمر بها ، وأضاف الفتياني انه ينبغي إعطاء المناسبة إبعادها المختلفة وان تشمل فقرات الاستقبال الرسمي والشعبي الذي سيقام في موقع الإدارة للمعابر والحدود يوم الخميس القادم دلالات رمزية عن هويتنا الثقافية الوطنية وسعي شعبنا لبناء ذاته وتطوير قدراته .

وشارك في الاجتماع الذي عقد في قاعة المؤتمرات في مبنى المحافظة بأريحا كل من جمال الرجوب ، إبراهيم عرسان ، يحيى عاصي ، محمد نجوم ، احمد البرهم ، زيدان الرازم ، موسى صلاح ، خالد عمار ، مصطفى الاخرس ، وائل نظيف ، عبد القادر خشان ، حسين قدومي ، عيسى حجاج ، إياد مسعود ، عبد الحافظ الشيخ ، سالم الغوج ، خميس القادري ، ماجد مشارفة ، فتحي براهمة ، هشام جلايطة ، الحاج عمران اعمر .

وفي كلمته الترحيبية ركز جمال الرجوب على أهمية فكرة البطولة وتكاملها مع إستراتيجية تطوير وتنمية الرياضة الفلسطينية إلى جانب أهمية الحدث المتمثل بالبطولة ، مما يستدعي توحيد الطاقات والجهود من خلال أن يأخذ كل واحد مسؤولياته والتعاون مع الآخرين لتنفيذها بمسؤولية وأمانة ، كما ركز على ضرورة حشد الجماهير للمشاركة في استقبال الوفود وحضور لقاءات البطولة .

من جهته أشار إبراهيم عرسان رئيس اللجنة الفنية للبطولة في أريحا إلى جملة من النقاط والخطوات العملية التي من شانها تحقيق الهدف لإقامة البطولة والتي تأتي إحياء لذكرى النكبة الأليمة إلى جانب الرسالة الإعلامية الوطنية المميزة للبطولة والتي من خلالها سيتم نقل حالة الحراك الرياضي وتأثيراتها الايجابية ، داعيا الجميع للانخراط في لجان العمل لتحقيق نجاح مميز يليق بفلسطين ورياضيوها ، مؤكدا أن عددا من الفرق المشاركة ستصل إلى فلسطين عبر معبر الكرامة يوم الخميس القادم .

بدوره أشار يحيى عاصي عضو اللجنة الفنية لعدد من النقاط الفنية والأساسية التي من شانها تعزيز فرص نجاح البطولة وتحقيق تنظيم فني متميز ، مؤكدا على أهمية دور المؤسسات الأهلية والأندية في إنجاح هذا المنطلق الرياضي الدولي في فلسطين .

كما تبادل الحضور العديد من وجهات النظر والخطوات والاقتراحات التي من شانها تحقيق أعلى درجات النجاح والتميز للبطولة ، كما أثنى الحضور على جهود ودر اتحاد الكرة ورئيسه اللواء جبريل الرجوب لجعل الحدث الرياضي حدثا وطنيا حضاريا يعبر عن أماني وهموم وتطلعات الشعب الفلسطيني .

واختتم الاجتماع بتشكيل ثلاث لجان لمتابعة التوصيات على أن يعقد اجتماع آخر موسع يوم الثلاثاء القادم لتدارس ما تم انجازه وللوقوف على ترتيبات اتحاد الكرة وبرنامج مباريات البطولة تمهيدا لوضع برنامج فعاليات وزيارات للوفود المشاركة في البطولة .