الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة عمار يا بلادي تقيم يوما طبيا في البلدة القديمة بالخليل

نشر بتاريخ: 07/05/2011 ( آخر تحديث: 07/05/2011 الساعة: 17:53 )
الخليل- معا- نظمت اليوم لجنة اعمار الخليل وبالتعاون مع نقابة الأطباء في مدينة الخليل ممثلة بالدكتور صلاح الهشلمون رئيس نقابة الأطباء في الخليل، والدكتور إسماعيل النتشة أخصائي أمراض نسائية، والدكتور عبد الودود أبو ترك أخصائي أمراض باطنية، والدكتور جهاد شاور للجراحة العامة، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اضافة لمتطوعي مجموعة "شباب فلسطين اكبر من الجميع"، يوما طبيا في الأكاديمية الاسبانية للتدريب المهني التابعة للجنة اعمار الخليل.

وتوافدت إليه عشرات العائلات القاطنة في البلدة القديمة لتقلي العلاج على أيدي هؤلاء الأطباء، وإجراء الفحوصات الطبية الأولية من قبل متطوعي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

ورافق هذه الفعالية نشاط ترفيهي للأطفال مارس فيه الأطفال الرسم الجماعي عبروا فيه عن القضايا التي يعيشونها في المجتمع الفلسطيني من أمور سياسية واجتماعية واقتصاديه، وضغوطات نفسية واجتماعية قد فرضها الاحتلال الصهيوني على أهل البلدة القديمة.

وتخلل أيضا هذه الفعالية نشاط ثقافي ترفيهي قدمته السيدة حياة النتشة من خلال لعبة "السنابل التعليمية" التي تهدف إلى استخراج واسترجاع المخزون اللغوي للطفل وتنميته، والوصول بالطفل لمراحل ومستويات تعلم القراءة والكتابة الجيدة.

يشار إلى أن أ. عماد حمدان مدير عام لجنة اعمار الخليل والمنسق العام لحملة عمار يا بلادي قدم شكره للجهود التي تبذلها المؤسسات الشريكة في حملة عمار يا بلادي على تعاونها في إحياء الأنشطة والفعاليات التي من شانها أن تجلب المواطنين للبلدة القديمة، وأضاف إلى أن الدور الذي تقوم به جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ممثلة بالدكتور سميح أبو عيشة و الأستاذ هارون الجولاني له دور ايجابي وهام في التعاون والمشاركة بمختلف النشاطات الطبية والثقافية والترفيهية التي تقيمها حملة عمار يا بلادي في البلدة القديمة.

كما وقدم شكره أيضا لشركة المشروبات الوطنية على دعمها المتواصل والمستمر في تقديم المشروبات الباردة التي تقدم للأنشطة عمار يا بلادي.