الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة ضرار بن الأزور في يطا تحتفل باليوم المفتوح (يوم الحصاد)

نشر بتاريخ: 07/05/2011 ( آخر تحديث: 07/05/2011 الساعة: 18:25 )
الخليل- معا- برعاية بنك الإسكان فرع يطا، وشركة المغارة لتأجير السيارات، وشركة الأخوة لقطع السيارات، وبحضور فوزي أبو هليل مدير التربية والتعليم في جنوب الخليل، وزهران أبو قبيطة رئيس بلدية يطا، والنائب أبو علي يطا، ومدراء ومديرات المدارس في يطا، وجمع غفير من الأهالي احتفلت مدرسة ذكور ضرار بن الأزور في يطا باليوم المفتوح تحت عنوان: (يوم الحصاد).

استهل الحفل المربي، عبد القادر حرب بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، بعدها صدحت طبول فرقة كشافة كل من مدرستي المثنى الثانوية وضرار بن الأزور في السلام الوطني الفلسطيني.

وفي كلمة ترحيبية ركز مدير المدرسة إسماعيل الشامسطي على ضرورة دعم العلم والمدارس، وتشجيع المتفوق من الطلبة وخلق نوع من التنافس بين الطلبة. كما وشكر إسماعيل الشامسطي، المؤسسات الداعمة لهذا الحفل وكل الأشخاص والمؤسسات التي عملت مع إدارة المدرسة في رقي وتقدم مدرسة ضرار بن الأزور.

وفي كلمته رحب رئيس بلدية بالحضور، وهنأ الشعب الفلسطيني بالوفاق الفلسطيني الذي وقع في القاهرة، مشددا على المحافظة على هذا الاتفاق من خلال لحمة الشعب الفلسطيني الذي يعتبر الضمانة الأكيدة لاستمرار لهذا الوفاق، وتوجه في كلمته بالشكر إلى إدارة مدرسة ضرار ومعلميها على الانجازات الكبيرة في المدرسة.

والقى أبو هليل كلمة أهاب فيها بدور المعلم، منوها إلى أن اليوم المفتوح هو حصاد عام من العمل المتواصل والدؤوب للمعلمين وطلبتهم، وتعهد بفتح شعبة أول ثاوي في مدرستي ضرار بن الأزور وبنات تلة الصمود المجاورة.

وفي كلمة مجلس الآباء التي ألقاها موسى الهدار شكر فيها كل العاملين في مدرسة، وثمن دورهم عاليا في رفعة وسمو مدرسة ضرار. وفي حديث وجهه إلى رئيس البلدية ومدير التربية: إن هذه المدرسة تقع على الحدود الجنوبية لمدينة ومتاخمة لمستوطنة سوسية ، فهي بحاجة إلى دعم ورعاية، كما أن المنطقة بحاجة إلى مدرسة ثانوية.

ثم صدح صوت أنس الهريني إيذانا بانطلاق فعاليات الحفل، حيث اشتمل الحفل على فقرات منوعة من مسرحيات وزجل شعبي ودبكات شاركت فيها مدرسة بنات تلة الصمود، نالت إعجاب الحضور والمسؤولين.

وفي نهاية الحفل كرمت مدرسة ضرار بن الأزور الأوائل من طلبتها، وكذلك كرمت أعضاء فرقة ضرار بن الأزور للفنون الشعبية على حصولها المرتبة الثانية في مسابقة مديرية التربية والتعليم، كما كرمت الطالبين: أنس الهريني ، وحارث النواجعة بعمرة لكل منهما، لحصولهما على المرتبة الثانية في مسابقة القران الكريم.

وللمعلمين الذين كان لهم دور بارز في حصول المدرسة على مراتب متقدمة وخاصة النتيجة التي حققها طلاب الصف الرابع الأساسي في الامتحان الوطني للرياضيات، حيث حصدوا المركز السابع على مستوى الوطن والمركز الأول على مستوى المديرية. لذا فقد كرمت المدرسة كل من: المربي: وائل الدغامين، والمربي: يوسف أبو صبحة ، والمربي: عبد القادر حرب، والمربي: أنور النواجعة، والمربي: وائل قطوف، ومدير مدرسة سوسية المربي: محمد جبر النواجعة، ومدير مدرسة ضرار المربي: إسماعيل الشامسطي، ونائب المدير المربي: جبر عواد.

كما وكرمت المدرسة المؤسسا الداعمة لهذا الاحتفال ومدير التربية والتعليم، ورئيس بلدية يطا، والنائب أبو علي يطا، وعلي الهريني أمين سر إقليم فتح في يطا.