السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحرار: الإحتلال يعتقل القيادي خالد الحاج على حاجز طيار بمنطقة جنين

نشر بتاريخ: 07/05/2011 ( آخر تحديث: 07/05/2011 الساعة: 21:13 )
نابلس- معا- أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن جيش الاحتلال أقدم عصر اليوم 7/5 على اختطاف القيادي خالد الحاج (45) عاما الناطق الرسمي باسم حماس في منطقة جنين بعد اقل من عام من الإفراج عنه.

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان ان قوات كبيره كانت بانتظار الحاج أثناء عودته لمدينة جنين وما أن وصل إلى النقطة الموضوعة بشكل خاص للحاج حتى تم إيقافه ومن ثم اعتقاله وأخذه إلى جهة غير معلومة.

وقال الخفش ان الحاج احد ابرز قيادات منطقة جنين وقد شغل منصب الناطق الرسمي في المدينة بالإضافة الى انه ممثل حركة حماس في لجنة التنسيق ألفصائلي وهو احد الشخصيات الوحدوية والتي لعبت دورا هاما في سبيل توحيد الصف الفلسطيني.

وذكر الخفش ان الحاج تعرض لاعتقالات كثيرة وقد خرج من الاعتقال الأخير قبل اقل من عام بعد أن أمضى ما يزيد عن الثلاثة أعوام في الاعتقال الإداري.

وأضاف أن إسرائيل تريد أن تعتقل القيادات والرموز الوطنية من اجل إفشال المصالحة فهي تعبث في الساحة الفلسطينية بشكل واضح وتريد خلط الأوراق.

وناشد الخفش المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بضرورة التدخل السريع والعاجل من اجل وقف اعتقالات الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين والناشطين الفلسطينيين.