الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين تعقد اجتماعا تقييميا لمديري ومعلمي برنامج شبكة المدارس MSN

نشر بتاريخ: 08/05/2011 ( آخر تحديث: 08/05/2011 الساعة: 09:15 )
جنين -معا- أوعزت مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر بعقد اجتماع لمديري ومعلمي برنامج شبكة المدارس النموذجية (MSN) في مركز التدريب التربوي بهدف عرض انجازات كل مدرسة من المدارس السبع المشاركة في البرنامج, ولتبادل الخبرات والتجارب.

وحضر الاجتماع النائب الفني لمديرة التربية والتعليم طارق علاونة , ومشرفي مباحث العلوم والرياضيات واللغة الانجليزية والتكنولوجيا, إضافة لرئيس قسم العلاقات العامة علا القاسم.

وأشار النائب الفني طارق علاونة في معرض حديثه إلى أن هذا الاجتماع الذي يعقد في هذا الوقت من العام يهدف للاطلاع على ما تم إنجازه وتحقيقه خلال عام دراسي كامل للمدارس المشاركة في البرنامج، إضافة إلى تدارس بعض الإشكالات والمعيقات وكيفية التغلب عليها.

ونوّه علاونة إلى أن نتائج الطلبة في الامتحانات الموحدة كانت الأفضل في المدارس التابعة لشبكة المدارس النموذجية حيث حصلت معظمها على مراتب متقدمة في تلك الامتحانات.

وأضاف أن فريق قيادة البرنامج في المديرية قام خلال العام بمتابعة ما تم تنفيذه من أنشطة ضمن خطط المدارس في هذا البرنامج بعد أن قدم لهم الدعم في كيفية بناء الخطط المبنية على حاجات وميول ومتطلبات وخصوصية كل مدرسة.

وهنّأ علاونة المدارس الثلاث التي شاركت وفازت في المناظرات التي عقدت بين طلبتها وطلبة مديرية نابلس, حيث فازت مدرسة ذكور يعبد الثانوية بالمركز الأول. آملاً استمرار التميز والإنجازات في الأعوام القادمة.

بعد ذلك قامت كل مدرسة من المدارس السبع بتقديم عرض موجز حول إنجازاتها المتنوعة في مجالات تحصيل الطلبة , والإنجازات المادية المتعلقة بتوفير الأجهزة الإلكترونية المتطورة ومختبرات العلوم والحاسوب والمكتبات والأثاث المدرسي وماكنات التصوير.

أما ما يتعلق بالأنشطة المدرسية المتنوعة فأجمع الحاضرون على تنفيذها حسب ما تم التخطيط له , تم عقد ندوات لأولياء الأمور وتنفيذ مسابقات متنوعة لأفضل وأنظف بيئة صفية, ومسابقة الدراجات الهوائية ومسابقات رياضية مختلفة, وإقامة معارض فنية . كما تم تأسيس منتدى الحوار الذي تم من خلاله تنفيذ مناظرات بين طلبة المدارس المشاركة بالبرنامج أبدى فيها الطلبة تميزا ملحوظا. كما أن الرحلات الترفيهية التعليمية المجانية التي نفذت ضمن هذا البرنامج مكّنت جميع الطلبة من المشاركة فيها.

يُذكر أن المدارس السبع المشاركة في برنامج شبكة المدارس النموذجية (MSN) هي بنات فقوعة الثانوية, بنات كفرقود الثانوية, بنات الماليزية الأساسية, بنات جنين التركية, ذكور يعبد الثانوية, ذكور سيلة الحارثية الأساسية الأولى , وذكور الكرامة الأساسية الثانية.