الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

نابلس تحتضن الشاعر ابو عرب وقيادات من مخيمات الشتات

نشر بتاريخ: 08/05/2011 ( آخر تحديث: 08/05/2011 الساعة: 09:55 )
نابلس - معا - زار مدينة نابلس يوم الجمعة وفد من ابناء الشعب الفلسطيني في مخيمات سوريا والأردن ولبنان يرافقهم الشاعر الفلسطيني الكبير ابو عرب واسماعيل التلاوي والذي يزور محافظات الوطن ضمن برنامج الملتقى الثقافي التربوي الفلسطيني.

حيث كان في استقبالهم في منتجع حياة نابلس ممثلون عن عدد كبير من مؤسسات محافظة نابلس بما فيها مؤسسة تنمية الريف وهيئة المتقاعدين العسكريين وملتقى رجال اعمال نابلس.

في بداية هذا اللقاء اعتلى الشاعر الفلسطيني الكبير ابو عرب المنصة حيث امتع الحضور والهب مشاعرهم بكلمات الشعر والزجل والتي اعادتهم الى بدايات انطلاقة الثورة الفلسطينية ومن ثم انعقدت حلقات الدبكة والأغاني والأهازيج الوطنية.

بعد ذلك قدم علي برهم كلمة باسم مؤسسات المحافظة مرحبا بابناء الشعب الفلسطيني في الشتات مؤكدا على اهمية التواصل ما بين ابناء الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجدهم داعيا الى دعم موقف الرئيس محمود عباس ابو مازن الداعي الى الوحدة الوطنية مؤكدا اهتمام القيادة الفلسطينية بابناء الشعب الفلسطيني في كل اماكن تواجده، مؤكدا ان مشروع السلطة الوطنية هو لكل ابناء الشعب الفلسطيني ولكل فصائله.

وشدد برهم على ضرورة الالتفاف حول هذه القيادة داعيا ابناء الملتقى الى ان يقضوا مزيدا من الوقت للاستمتاع والتجول في انحاء الوطن.

بعد ذلك القى اسماعيل التلاوي كلمة باسم الملتقى الثقافي الوطني شاكرا نابلس ومؤسساتها على حسن الاستقبال لابناء الشعب الفلسطيني في الشتات مؤكدا ان هذا ليس جديدا على مدينة نابلس مؤكدا للحضور ان المؤتمر القادم سيكون في مدينة نابلس.

بعد ذلك القى محمد السلوادي ابو اسماعيل قصيدة شعرية الهبت مشاعر الحضور ومن ثم تجول الوفد الزائر في مدينة نابلس معبرين عن فرحتهم بلقاء اخوتهم في محافظة نابلس.