الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة نافذة فلسطين تنظم ورشة عمل حول الانتخابات المحلية

نشر بتاريخ: 08/05/2011 ( آخر تحديث: 08/05/2011 الساعة: 10:04 )
بيت لحم-معا- نظمت مؤسسة نافذة فلسطين في بلدة العبيدية ورشة عمل حول الانتخابات المحلية، بالتعاون مع جمعية الحارس للديموقراطية والإعلام في قاعة نادي شباب العبيدية.

وبدأت الورشة بكلمة ألقاها عزيز العيساوي رئيس مؤسسة نافذة فلسطين بارك فيها للشعب الفلسطيني المصالحة الوطنية التي تمت بين حركتي فتح وحماس واعتبرها استجابة لإرادة شعبنا وخطوة في الاتجاه الصحيح لإعادة تصويب الوضع الفلسطيني وتمكين شعبنا من متطلبات الصمود لمواجهة التحديات المفروضة عليه.

وقدم العيساوي شرحا وافيا عن عمل المؤسسة ورسالتها، كما قدم عرضا عن طبيعة الورشة وما يتخللها من موضوعات حول نظام الكوتة ولجنة الانتخابات المركزية وسير عملية الانتخابات.

وحضر الورشة كل من رئيس بلدية العبيدية سليمان العصا وغيداء رحيل مسؤولة العلاقات العامة في خدمات الإغاثة الكاثوليكية واحمد سكر من جمعية الحارس وعدد من أعضاء مؤسسات البلدة وعدد كبير من طلبة الجامعات.

وشكر العيساوي خدمات الإغاثة الكاثوليكية وجمعية الحارس لمثل عقد هذه الورش التي تسعى لتعميم ثقافة الانتخابات المحلية وتعريف المواطنين بأهمية دورهم في المشاركة فيها.

وأدار الورشة المحامي محمد أبو سرور وقدم تعريفا عن لجنة الانتخابات المركزية وما هو دورها الذي تقوم به، موضحا مراحل العملية الانتخابية بدأ من إعلان سجل الناخبين وحتى إعلان نتائج الانتخابات.

وأكد المشاركون في الورشة على أهمية إجراء الانتخابات في موعدها المقرر وعلى أساس قانون الانتخابات رقم ( 10 ) لعام ( 2005 ) والتوجه نحو إنجاح الانتخابات للهيئات المحلية وضمان أوسع مشاركة في العملية الانتخابية تكريسا للديمقراطية في المجتمع الفلسطيني.