الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماية المستهلك تشيد بموقف المواطنين حول مقاطعة اللحوم الحمراء

نشر بتاريخ: 08/05/2011 ( آخر تحديث: 08/05/2011 الساعة: 11:21 )
رام الله -معا- اشادت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني بموقف المستهلكين الفلسطينيين في غالبيتهم بقرار مقاطعة اللحوم الحمراء على مدار الاسبوع الماضي للتأثير على اسعارها بحيث تصبح سلعة في متناول يد المستهلكين الفلسطينين.

وعبرت الجمعية عن تقديرها لمبادرة بعض أصحاب محلات بيع اللحوم الحمارء باجراء تخفيضات طفيفة على الاسعار، الأمر الذي يثبت أن وحدة موقف المستهلكين يقود لنتائج ايجابية حتى لو كانت محدودة.

واشارت الجمعية في بيانها الصحفي الصادر اليوم "أن الحكومة الفلسطينية مطالبة اليوم أكثر من اي وقت مضى باتخاذ الاجراءات اللازمة لمعالجة الارتفاع الحاد باسعار اللحوم الحمراء الأمر الذي حرم فئات واسعة من ابناء شعبنا سواء من محدودي الدخل أو الفقراء من ابتياع اللحوم الحمراء، من خلال دعم سعر الاعلاف لمربي الثروة الحيوانية من أجل التأثير الايجابي على اسعار اللحوم الحمراء في السوق الفلسطيني الأمر الذي يزيد من صمود المزارع الفلسطيني ومربي الثروة الحيوانية على الارض الفلسطينية ".

وابدت الجمعية استغرابها في بيانها الصحفي " من فقدان الاجهزة الحكومية لآلية واضحة لضبط ومراقبة قطاع اللحوم الحمراء بدءا من التربية مرورا بالعلاقة بين التاجر ومربي الثورة الحيوانية وانتهاء بالعلاقة بين التاجر وصاحب محلات بيتع اللحوم، وخصوصا أن هذه الحلقة تنتهي عند المستهلك الذي لم يعد قادرا على شراء اللحوم الحمراء".

وفي ذات السياق دعا بيان الجمعية وزارة الزراعة إلى اعتماد معايير واضحة في توزيع كوتا استيراد رؤوس الاغنام الحية إلى السوق الفلسطيني بحيث تترك اثرا ايجابيا على اسعار اللحوم الحمراء في السوق الفلسطيني.

وأعرب البيان عن استغراب الجمعية من عدم بذل الجهد الكافي من قبل وزارة الزراعة لاستيراد اللحوم الطازجة المبردة التي ستصل المستهلك بسعر منافس.