الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك بورشة عمل حول الحد من الكوارث بسويسرا

نشر بتاريخ: 08/05/2011 ( آخر تحديث: 08/05/2011 الساعة: 11:53 )
سويسرا -معا- يشارك الدفاع المدني الفلسطيني ، ممثلاً عن منظمة الحماية المدينة بورشة عمل جنبا إلى جنب مع الدعم المقدم من مؤسسة طومسون رويترز والمفوضية الأوروبية المديرية العامة للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية ، وتنظيم التدريب لوسائل الاعلام لمدة يومين في الفترة من 8 إلى 9 مايو 2011 في جنيف ، سويسرا خلال المنتدى العالمي بشأن الحد من مخاطر الكوارث (09-13 مايو 2011) لتدريب 20 وسيلة اعلامية وممثلي 20 مديراً للحماية المدنية والدفاع المدني من أفريقيا ودول الشرق الاوسط.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن اللواء أحمد رزق "أبو ربيع" مدير عام الدفاع المدني والملازم اول مهندسة جمانة جاغوب يشاركون وممثلاً عن هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطيني بورشة العمل حول الحد من أخطار الكوارث.

وقال التقرير ان المؤسسات الإعلامية الوطنية تلعب دورا هاما في تعزيز الوطنية للحد من مخاطر الكوارث من خلال السياسات والبرامج للقيام بذلك ، ومن هنا فإنها بحاجة إلى معرفة ما هو الحد من مخاطر الكوارث وإقامت اتصالات مع المهنيين الرئيسيين الذين يمكن ان تقدم لهم معلومات دقيقة وفي الوقت المناسب. وفي الوقت نفسه ، الممثلون الوطنيون بحاجة إلى التدريب على كيفية تحسين الترويج لقضايا الحد من مخاطر الكوارث من خلال وسائل الإعلام على الصعيد الوطني".

وسيشمل التدريب دورتين رئيسيتين : الأولى لصالح المؤسسات الإعلامية لمعرفة المزيد حول قضايا الحد من أخطار الكوارث وكيفية التقرير "بشكل مختلف" عن الكوارث. والثانية لممثلي المنظمات الوطنية ومنهاج عمل وسائل الإعلام ، حيث سيتم استكشاف سبل أفضل للتفاعل وترويج قصص الحد من مخاطر الكوارث.

كما سيعقد التدريب وورشة العمل في جنيف في مركز المؤتمرات التابع للمنتدى العالمي للحد من مخاطر الكوارث. وسيقوم المشاركون في الدورتين بتفعيل إمكانية للتفاعل وتبادل الخبرات خلال ورشة العمل وسيطلب من الصحافيين الذين سيحضرون التدريب على كتابة ما لا يقل عن اثنتين من القصص عن المنتدى العالمي للحد من مخاطر الكوارث.