السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات معرض الأسير أكرم منصور الخامس للكتاب

نشر بتاريخ: 08/05/2011 ( آخر تحديث: 08/05/2011 الساعة: 13:27 )
قلقيلية - معا - اختتمت مكتبة بلدية قلقيلية العامة فعاليات معرض الأسير أكرم منصور الخامس للكتاب لهذا العام بزيارة لمركز الشهيد ياسر عرفات لتحفيظ القران الكريم , حيث ضمت الزيارة ما يقارب 30 طفلة بالإضافة لمشرفات رافقن الأطفال بالزيارة , كما أنهت مدرسة الإسراء الأساسية للبنات جدول زيارتها من خلال مجموعة من الطالبات تجولن بثنايا المعرض.

وميز المعرض هذا العام مشاركة دار الشروق للنشر والتوزيع بعرض مطبوعاتها وعناوين أخرى مختلفة, كذلك تخصيص قسم لمكتبة بلدية نابلس العامة ضم مجموعة من الزوايا شملت على عناوين مختارة من الجرائد والصحف العربية والتاريخية الصادرة بفلسطين بين الفترة الواقعة من 1925 – 1936 , كما تم تخصيص زاوية لمكتبة الأسير الفلسطيني والتي اشتملت على مجموعة من الكتب والكراسات الخاصة بالأسرى بسجني الجنيد والمركزي قبل رحيل الاحتلال عن مدينة نابلس , كذلك مجموعة من الوثائق التاريخية وكتب نادرة وقديمة مر على طباعتها فترات طويلة.

وكان هنالك ركنين ضم الأول أعمال الأسرى بسجون الاحتلال وخارطة لفلسطين وضع عليها مجسمات للسجون وأسمائها وزنزانة وضع بها مجسم للأسير أكرم منصور.

أما الركن الأخر فخصص للتراث وضم مجموعة من الأدوات التراثية القديمة وحكواتي لسرد قصة لمجموعة من الأطفال مقتبسة من تاريخنا الفلسطيني.

أنشطة المكتبة التي نفذت من قبل كان لها زاوية خاصة بها, حيث تم عرض باقة كبيرة ومنوعة من الأنشطة والفعاليات التي نظمتها المكتبة مؤخرا من خلال معرض للصور.

بدورها شكرت رئيس قسم المكتبة وشؤون المرأة أ. لينا شاور بلدية قلقيلية ممثلة برئيسها أ. سمير دوابشة وكل من ساهم بإنجاح هذا المعرض , وبينت أن المعرض من خلال تنوع زواياه قد حقق مجموعة من النجاحات التي رسمتها المكتبة لتحقيقها، مؤكدة أن المكتبة ستعمل بالسنوات القادمة على معالجة أي سلبيات بالمقابل ستعمل على تطوير الايجابيات والنجاحات التي حققها وخرج بها المعرض من اجل النهوض بالمستوى الثقافي لأبناء المحافظة على اختلاف مشاربهم الفكرية وفئاتهم العمرية.