الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكريم الامهات العاملات في محافظة اريحا

نشر بتاريخ: 08/05/2011 ( آخر تحديث: 08/05/2011 الساعة: 14:04 )
اريحا- معا- نظم مجموعة من المتطوعين والمتطوعات في مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي حفلا تكريميا للأمهات العاملات في محافظة اريحا والاغوار بمناسبة الذكرى السنوية ليوم العمال العالمي .

وتخلل الحفل كلمة مدير عام مركز المراة للارشاد القانوني والاجتماعي مها ابو دية الناشطة النسوية والحقوقية في مركز المرأة التي اكدت ان المرأة تمثل نخبة اساسية داعمة ولها دور انتاجي كبير للمجتمع الفلسطيني .

واكدت ابو دية على ضرورة تنظيم العمل وتقديم المساندة للضغط على كافة الجهات للاعتراف بهذه الفءة الفاعلة من النساء اللواتي لا يعترف بهن في معظم الجهات والتي لا تأخذ أي حق من حقوقها سواء نقابيا او غيره من جهات رسمية .

بدورها ثمنت ابو دية على دور المتطوعين والمتطوعات في ما بذلوه من جهود على الصعيد العملي والمهني، وشكرت الحضور من النساء والامهات وما بذلن من جهد في حياتهن العملية والعلمية .

وفي كلمة للمتطوعين في المركز التي القاها سالم جلايطة منسق المتطوعين ومندوب جامعة القدس المفتوحة في اريحا، قال : امنا برسالة التطوع وبأهدافها السامية في خدمة المرأة الفلسطينية العاملة المجاهدة والصابرة وكانت رسالتنا منذ الفترة الاولى هي التطوع ولا شيء سوى التطوع وعملنا اجلالنا واكبارا للمرأة ، واننا نعتز بالعمل التطوعي ونشجع ونشد على ايدي شبابنا وشاباتنا بالانضمام الى افراد المتطوعين وامتطوعات من اجل تنوع الافكار ووجهات النظر للخروج ببرامج تنموية ترتقي دائما الى الامام بقدرات وطاقات اامهاتنا واخواتنا تحت محتضن مركز المرأة للارشاد الحقوقي والاجتماعي .

كما واشاد جلايطة باعمال مركز المرأة من برامج من خلال ورشات العمل التنموية والتي تتحدث في تثقيف نسائنا في كوامل حقوقها االقانونية والاحتماعية والسياسية والثقافية .

وشكر جلايطة بإسم المتطوعين والمتطوعات ادارة مركز المرأة وجميع المؤسسات الشريكة والداعمة في محافظة اريحا والاغوار .

وفي نهاية الحفل وزعت 31 هدية رمزية على كوكبة من الامهات العاملات والسيدات الناشطات في العمل التنموي.