الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ اريحا: دفع الالتزامات أساس للمواطنة الصالحة

نشر بتاريخ: 08/05/2011 ( آخر تحديث: 08/05/2011 الساعة: 17:58 )
اريحا- معا- اشار ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار على الجهود التي تبذلها السلطة الوطنية الفلسطينية لتحسين الظروف المعيشية للمواطن الفلسطيني وتنفيذ المشاريع التنموية والتطويرية في مختلف المناطق الفلسطينية.

واشار الفتياني إلى الحرص على تقديم خدمات متميزة للمواطن الفلسطيني في مختلف المجالات والمواقع بالرغم من ضعف الإمكانيات المادية والمعيقات التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي في وجه مسيرة البناء والتنمية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع المحافظ الفتياني مع وجهاء وفعاليات وأعضاء المجلس المحلي في العوجا في مقر المجلس المحلي للعوجا إلى الشمال من مدينة أريحا اليوم الاحد.

ودعا المحافظ الفتياني إلى ضرورة التزام المواطنين بدفع المبالغ المالية المترتبة عليهم جراء استهلاكهم للخدمات التي تقدم لهم، مبيننا ان أن دفع الالتزامات هي أساس للمواطنة الصالحة ومساهمة من قبل المواطن الفلسطيني في الجهود التي تبذل لدفع عجلة التنمية والتطوير في فلسطين
وقال الفتياني أن تحقيق المصلحة العامة يحتاج إلى تكافل جهود جميع الأطراف في المجتمع من اجل إسناد الجهود التي تقوم بها السلطة الوطنية الفلسطينية لبناء وتنمية فلسطين.

وفي يخص مشكلة المياه في البلدة بين المحافظ الفتياني أن مشروع شبكة المياه قيد التنفيذ وسيتم الانتهاء منه في نهاية العام وسيساهم في حل مشكلة المياه وكلف المجلس المحلي بوضع خطة لتوزيع المياه خلال فصل الصيف يتم من خلالها تقسيم المياه على التجمعات والأحياء بشكل يضمن وصول المياه لكل المناطق خلال الصيف القادم لحين الانتهاء من مشروع شبكة المياه الجديدة.