الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جامعة بيت لحم يزور جامعة النجاح الوطنية

نشر بتاريخ: 08/05/2011 ( آخر تحديث: 08/05/2011 الساعة: 17:13 )
نابلس- معا- استقبل د. ماهر النتشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية في مكتبه وفد من جامعة بيت لحم والذي كان في زيارة لمكتب رعاية اصحاب الحاجات الخاصة.

ورحب د. النتشة بالوفد الضيف وبين لهم مدى اهتمام جامعة النجاح الوطنية بذوي الاحتياجات الخاصة من الطلبة، وتوفير الجامعة لكافة احتياجاتهم ومتطلبات وجودهم واندماجهم في الجامعة، واكد على رعاية د. رامي حمد الله، رئيس الجامعة لهذه الفئة ومتابعة امورهم، وذلك ضمن استراتيجية الجامعة في التفاعل مع كافة فئات المجتمع، كما قدم د. النتشة شرحا عن مسيرة الجامعة وتطورها.

بعد ذلك التقى الوفد الضيف بالفريق العامل مع اصحابا لحاجات الخاصة في الجامعة والذي يضم ممثلين عن عدد من الدوائر ذات العلاقة منها عمادة شؤون الطلبة، ومركز الخدمة المجتمعية ومركز الحاسوب ودائرة العلاقات العامة.

وكان سامر عقروق، مدير مكتب رعاية اصحاب الحاجات الخاصة قد قدم موجزا عن المكتب وعن رسالته واسباب تأسيسه واهدافه والانشطة والخدمات التي يقوم بها المكتب للطلبة ذوي الحاجات الخاصة، كما قدم موجزا عن شبكة العلاقات التي يقيمها المكتب مع مؤسسات المجتمع الاهلية والرسمية، واوضح ان هذا الامر قد جعل نوعية الخدمات التي يقدمها المكتب لاتقتصر على الطلبة داخل الجامعة بل تتعدى ذلك الى المدنو القرى والمخيمات المجاورة.

وقدم أياد الاقرع، من مركز الخدمة المجتمعية موجزا عن اهمية الخدمات التي يقدمها المركز والبرامج التي ينفذها مركزه مع ذوي الاحتياجات الخاصة كتأهيل المكسن والتعليم المساند.

ثم قدمت سمر محسن موجزا عن اهم الانشطة التي تقيمها عمادة شؤون الطلبة لدمج هذ الفئة في مختلف النشاطات الرياضية والثقافية والفنية، كما قدمت أ.فاتن ابو زعرور موجزا عن عمل قسم الارشاد الاجتماعي والنفسي وعن طبيعة علاقة هذا القسم مع هؤلاء الطلبة.