الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد إعلامي من عرب الداخل يزور جامعة الخليل

نشر بتاريخ: 08/05/2011 ( آخر تحديث: 08/05/2011 الساعة: 17:20 )
الخليل- معا- قام وفد إعلامي من عرب الداخل من عدة مؤسسات إعلامية بزيارة جامعة الخليل، والتقى الوفد بالدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس الأمناء، الذي رحب بهم في جامعة الخليل.

وقال الجعبري "إنا فلسطيني أعتز ببلدي وأرضي وليس هناك ما يسمى بفلسطين 1948 وفلسطين 1967، وقد أسس جامعة الخليل سماحة الشيخ محمد علي الجعبري، وكان أحد اهداف الجامعة هو توصيل العلم الى الاهل والاخوة في الداخل، وقد أوجدنا من خلال الجامعات علاقة قوية ما بين فلسطين 1948 وفلسطين 1967".

أما الدكتور ابراهيم ابو جابر مدير مركز الدراسات المعاصرة في ام الفحم فقد توجه بعظيم شكره الى الدكتور نبيل الجعبري وجامعة الخليل وأضاف "في الحقيقة نحن شعب واحد ونحن فخورون بهذه الجامعة، ونتمنى تقوية اواصر التعاون بين الجامعة ومؤسسات الداخل.

وتحدث الوفد عن امكانية تقوية وتجسيد التواصل بين جامعة الخليل والمؤسسات التعليمية العربية في الداخل، وقد كان رد الدكتور الجعبري ان هناك نية ورغبة في ايجاد حل حتى نتمكن من ايصال رسالتنا الى جميع الاهل في فلسطين، ونحن لا نؤمن بوجود حواجز بيننا وبين الاخوة في الداخل، ونحن نبذل كل ما بوسعنا لمد يد العون لجميع الاخوة، لان صوتنا يجب ان يصل الى كل مكان في فلسطين.

كما اكد الدكتور الجعبري انه لم يتم توظيف أي شخص في الجامعة بناءً على فكره السياسي ولن نطلب الإذن من أي شخص كان لتوظيف أي فرد في هذه الجامعة، وأضاف نحن مسرورون بالمصالحة بين الاخوة الفلسطينيين، ولكن موقفنا السياسي يختلف ويتوافق بعض الأحيان مع الاخوة في فتح وحماس وكذلك الجانب الاسرائيلي يعرف موقفنا أيضاً، يجب ان يكون للأخوة في الداخل دور في المساعدة للتخلص من الصعوبات والعقبات التي تواجه المصالحة، فكلنا شعب واحد بأرض صغيرة جداً تحتاج الى تكاتف الجميع لخدمتها ومن العار ان يكون هناك سجين فلسطيني في معتقل فلسطيني وذلك لاختلاف وجهة النظر السياسية.

وفي ختام الزيارة قام الوفد بجولة في أرجاء الجامعة للتعرف على مرافقها المختلفة، وقد أبدى الوفد إعجابه بما وصلت اليه الجامعة من تطور.