الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري الممتازة بكرة الطاولة :نادي سلفيت البطل وشباب الخليل الوصيف

نشر بتاريخ: 08/05/2011 ( آخر تحديث: 08/05/2011 الساعة: 20:12 )
الخليل - معا - احمد جوابره -انهى الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة بنجاح كبير بطولة أندية الدرجة الممتازة لكرة الطاولة لهذا العام وقد أطلقت عليها اسم بطولة ( المصالحة والوحدة الوطنية ) برعاية رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب وبدعم من شركة الشريف للمواد الغذائية بالخليل لصاحبها رجل الأعمال مأمون الشريف .

وقد أعلن نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة رضوان الشريف الساعة التاسعة صباحا من يوم الجمعة انطلاق البطولة بعد ان وضح للاعبين تعليمات البطولة والرد على استفساراتهم بحضور أعضاء الاتحاد عيسى كنعان ، رامي قناديلو , وأكرم سعد الدين , ابراهيم صوان ,أحمد جوابرة , والمدير الفني للمنتخب الفلسطيني أحمد ابو نعمة وبعض رؤساء الاندية والشخصيات الرياضية وعشاق اللعبة .

حيث استطاع أبطال نادي سلفيت أن يعزفو لحن الفوز تلّو الفوز وتوجوا أبطالاً بجدارة واستحقاق متربعين على عرش البطولة لأندية الدرجة الممتازة لعام 2011 بعد فوزهم في المباريات الاخيرة على أهلي الخليل وبصعوبة 3/2 وهلال القدس 3/1 وشباب الخليل 3/0 وطارق بن زياد 3/0 تاركين الوصافة لشباب الخليل عميد الاندية بعد فوزهم على هلال القدس والقدس الرياضي وشباب أبو ديس بنفس النتيجة 3/1 وخسارتهم من سلفيت 3/0 .

وقد حصل أهل الخليل على المركز الثالث بفارق الأشواط على شباب أبو ديس الذي حلّ رابعاً وحصل نادي ثقافي البيرة على المرتبة الخامسة بفارق الاشواط عن هلال القدس بطل الضفة السابق الذي حلً سادساً وجاء انصار القدس في المرتبة السابعة والقدس الرياضي في المرتبة الثامنة وطارق بن زياد واسلامي بيت لحم وصور باهر ونادي عيبال في المراتب من التاسع للثاني عشر وبذلك يهبط الى مصاف فرق الدرجة الاولى اسلامي بيت لحم وصور باهر وعيبال .

|128943|

وفي نهاية البطولة ألقى نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة رضوان الشريف كلمة رحب فيها بمندوب اللجنة الاولمبية داوود متولي الذي حضر البطولة وتابع مجرياتها نيابةً عن اللواء جبريل الرجوب الذي اعتذر في آخر لحظة بسبب ارتباطاته وانشغاله ورحب برؤساء وادارات الاندية خاصة ادراة سلفيت ورئيسها الدكتور اياد الرمال والشخصيات الرياضية وجميع الحضور وشكر في كلمته اللواء جبريل الرجوب على رعايته البطولة كما شكر شركة الشريف للمنتوجات الغذائية لدعمها المتواصل وعلى رأسها رجل الاعمال مأمون الشريف .

كما شكر المدير الفني للمنتخب الفلسطيني أحمد ابو نعمة على جهوده وحكام البطولة وكل من ساهم في انجاح البطولة ودعى من خلال كلمته اللجنة الاولمبية الى مساندة الاتحاد وتوفير الدعم المادي حيث ان الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة يقيم سنويا 15 بطولة رسمية .

, وشكر أيضا تلفزيون وراديو فلسطين وراديو أجيال والمؤسسات والشركات الوطنية لدعم الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة لكي يستمر في عطائه وانجاز أجندته لهذا العام وتسديد التزاماته .

وبعد ذلك ألقى السيد داوود متولي كلمة اللجنة الاولمبية وراعي البطولة اللواء جبريل الرجوب حيث شكر الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة على اقامة بطولاته المختلفة ورفع مستوى كرة الطاولة على الرغم من قلة الامكانيات المادية حيث وعد بنقل هذه الصورة الى رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب للوقوف الي جانب الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة وهنأ نادي سلفيت لتتويجه بطلاً وأنه سوف يمثل فلسطين في الاستحقاقات القادمة في بطولة الاندية العربية وغيرها.

كما هنأ شباب الخليل عميد الاندية لحصوله على المرتبة الثانية وبعد ذلك قام رضوان الشريف والسيد داوود متولي مندوبا عن اللواء جبريل الرجوب وأعضاء الاتحاد عيسى كنعان ورامي قناديلو وابراهيم صوان وأكرم سعد الدين وأحمد جوابرة ومدير المنتخب الوطني احمد ابو نعمة بتتويج نادي سلفيت بكأس البطولة والمداليات الذهبية تسلمها الكابتن يسار اشتية وشباب الخليل بكأس المرتبة الثانية والميداليات الفضية تسلمها الكابتن عفيف شويكي
حكام البطولة الحكم الدولي انيس ابو شنب حكم عام البطولة والحكام حامد عيايده وبلال حماد ومحمد سمحه وعصام سليم وراني عصفور وحصل كل منهم على ميدالية .

مثل نادي سلفيت : يسار اشتيه ومصطفى نياز وعلاء شاهين واحمد معالي وسامر شاهين.
مثل شباب الخليل : عفيف شويكي وأشرف الزغير وكامل دوفش وعبد الرحمن أبو عصب وحسام دوفش .
مثل أهلي الخليل : باسل مرقة وابراهيم ابو كشك وراضي الشريف وحازم الشريف وعمار الشريف .
مثل شباب أبو ديس: عبد السلام مسمار ووليد بحر وهاني الشوابكة .
مثل ثقافي البيرة : نادر زهير ومحمد فلنة ومحمد الشريف .
مثل هلال القدس : فؤاد المغربي وطارق هندية وغالب الشويكي وأحمد المغربي .
مثل أنصار القدس : سليمان العلي وحنا حنانيا وهاني الشكوابكة ومحمد ابو ناب .
مثل القدس الرياضي : سعيد القواسمي ومصطفى الترهي ومروان عوض ومراد عوض.
مثل طارق بن زياد : جمال عودة وخالد الرجبي ووفا الرجبي وعادل غيث ونضال ابو حمدية .

|128944|

ملاحظان حول البطولة :.
1.اشترك نادي صور باهر ونادي عيبال باللاعبين الناشئين وظهر منهم لاعب منتخب فلسطين للاشبال عمر الخطيب وعميد سقف الحيط .
2.اشرك شباب الخليل لاعبهم الناشىء حسام دوفش لاعب المنتخب الفلسطيني ابن بطل الضفة السابق كامل دوفش وكان مميزاً خلال البطولة فيما اشرك هلال القدس احمد المغربي ابن بطل الضفة فؤاد المغربي ويبشر له بمستقبل زاهر في هذه اللعبة .

على هامش البطولة عقد الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة اجتماعاُ تم من خلاله اجراء قرعة بطولة أندية الدرجة الاولى والتي تجري يوم الجمعة القادم 13/5/2011 حيث تم تقسيم الفرق الى مجموعتين على النحو التالي :.
المجموعة الاولى :
1.ثقافي طولكرم
2.مركز جنين
3.ارثوذوكسي القدس
4.ابادع الدهيشة
5. مركز العروب
6. العمل الكاثوليك

المجموعة الثانية
1.اجتماعي طولكرم
2.شباب نابلس
3.نادي سنجل
.4-جمعية الشبان المسلمين /الخليل
5-.ارثوذوكسي بيت ساحور
6.نادي عزون

وسوف يصعد ثلاث فرق الى مصاف اندية الدرجة الممتازة ويهبط ثلاث فرق الى مصاف اندية الدرجة الاولى حيث يصعد بطل كل مجموعة الى مصاف الدرجة الممتازة ويصعد معهم الفائز بين ثاني المجموعتين فيما يهبط آخر كل مجموعة الى مصاف الدرجة الاولى والخاسر بين خامس المجموعتين , وسيحدد الاتحاد مكان البطولة في وقت لاحق .