الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب : 22 الف ينتظرون المنتخب البحريني في القدس

نشر بتاريخ: 08/05/2011 ( آخر تحديث: 08/05/2011 الساعة: 20:32 )
القدس - معا - أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب استعداد الاتحاد لاستقبال المنتخب البحريني الأولمبي في مباراة الإياب -التي ستقام 23 يونيو المقبل ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2012 بلندن- مشيراً إلى أن مباراة المنتخبين سيحتضنها إستاد الشهيد فيصل الحسين بمدينة القدس وسط سيادة وأمن مطلقين للشرطة الفلسطينية.

بحضور جماهيري غفير يصل إلى 22 ألف متفرج داخل الملعب وآلاف خارج الملعب. وأضاف الرجوب -في تصريح خص به ''الوطن الرياضي''- أن مباراة المنتخبين البحريني والفلسطيني في أرض القدس ستكون حدثاً مميزاً ليس على مستوى البلدين ولا حتى على المستوى العربي فحسب، بل ستشكل حدثاً عالمياً خصوصاً وأن الاتحاد الفلسطيني دعا وسائل إعلام عالمية لتغطية الحدث.

حيث ستكون التغطية الإعلامية للمباراة منقطعة النظير. ولم يكشف الرجوب عن وجود تحركات من قبل الاتحاد الفلسطيني أو الاتحاد البحريني لكرة القدم لإجراء اجتماع يسبق المواجهة التي ستقام في فلسطين، لافتاً إلى أن هذا التنسيق يتوقع أن يكون بينه وبين رئيس الاتحاد البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على هامش مشاركتهما في اجتماع الكونغوس للاتحاد الدولي لكرة القدم ''الفيفا'' سيقام في مدينة زيورخ السويسرية في الأول من يونيو المقبل.

وبين الرجوب أن السبب الرئيس وراء عدم إقامة المباراة الودية -التي كان من المفترض أن تجمع المنتخبين الوطنيين للبلدين في فترة سابقة- يعود لوجود دعوات تناولت موضوع التطبيع مع الكيان الصهيوني ''الإسرائيلي''، مؤكداً أن دخول الوفد البحريني هذه المرة للأراضي الفلسطينية لن يتم خلاله ختم جوازات أفراد البعثة بأي ختم صهيوني خصوصاً وأن عبور بعثة منتخب البحرين ستكون من جانب الحدود الأردنية.

وتابع الرجوب: إن الاتحاد الفلسطيني بالتعاون مع الاتحادين الآسيوي والدولي سينهي كافة الترتيبات المتعلقة بالمباراة، مشيراً إلى أن الاتحاد البحريني لكرة القدم سيشكل جزءاً لا يتجزأ من نجاح هذا الحدث الذي يعتبر تأكيد لموقفه تجاه القضية الفلسطينية.

وحول استعدادات الأولمبي الفلسطيني، ذكر الرجوب أن المنتخب سيخوض لقاءً ودياً مع منتخب لبنان 14 الحالي في بيروت، في حين لم تتضح الصورة فيما يعقب هذه المباراة. بيان الاتحاد الفلسطيني يعرب عن ترحيبه بالأحمر يشار إلى أن الاتحاد الفلسطيني كان قد أصدر بياناً أمس، أكد فيه ترحيبه ببعثة المنتخب البحريني الأولمبي واستعداده لتوفير كافة الترتيبات الخاصة باستقباله وتأمين انتقاله إلى الأراضي الفلسطينية، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم ''الفيفا'' مع التأكيد على قضية عدم تعرض جوازات البعثة البحرينية لأي أختام إسرائيلية