الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نايفة :حكومة حماس تدفع الامور الى حافة الهاوية والموظفون الجياع لا يجوز وصفهم بالغوغائيين

نشر بتاريخ: 18/09/2006 ( آخر تحديث: 19/09/2006 الساعة: 00:53 )
طولكرم - معا - استهجن الناطق باسم حركة فتح في طولكرم سمير نايفة تصريحات الناطق باسم الحكومة غازي حمد والتي هاجم فيها الموظفين المتظاهرين والذين كانوا يعتصمون اليوم مطالبين بصرف رواتبهم امام المجلس التشريعي في غزة .

وقال نايفة " انه من المعيب حقا ان يوصف الموظفون بالغوغائيين لمجرد التعبير عن رايهم والمطالبة بحقوقهم التي هي ليست منة لا من حكومة حماس ولا من اية حكومة اخرى سابقة او لاحقة .

كما ومن المؤسف حقا ان يطلق السيد غازي حمد تهديداته النارية بحق هؤلاء الموظفين الذين صبروا على حكومة حماس اكثر من ستة اشهر لم يتلقوا خلالها الا السلف القليلة ويعدهم بالملاحقة القانونية وتقديمهم للعدالة كمجرمين ؟ " .

واضاف نايفة " اننا في حركة فتح ومنذ اطلت ازمة الرواتب براسها حذرنا من ثورة جياع قد تعم الاراضي الفلسطينية لا احد يعرف مداها او الى اين ستوصلنا , كما وحذرنا من سياسة الغطرسة التي تتعامل بها الحكومة تجاه مطالب الموظفين وهي مطالب عادلة كفلها القانون وتتمثل بصرف رواتبهم , واكدنا على ان مثل هذه الغطرسة لا يمكن لها ان تطيل عمر الحكومة ولا يمكن ان تكون البديل عن المراجعة الشاملة لسياسة الحكومة وعن الاسباب التي حدت بدول العالم لفرض الحصار على حماس بشكل خاص وعلى الشعب الفلسطيني بشكل عام " .

واعتبر نايفة "ان الحكومة ما زالت تدفع بالامور الى سياسة حافة الهاوية وهي سياسة مغامرة وخطيرة , كما ان جيشها ما زال يمارس الاستفزاز في الشارع الغزي وما زال افراد هذا الجيش والمسمى بالقوة التنفيذية يمارس العربدة لترويع الامنين وثني الموظفين عن الاضرابات والمطالبة باستلام رواتبهم" .

وقال نايفة "ان اخر هذه الممارسات ما جرى اليوم من اطلاق النار باتجاه المعتصمين امام المجلس التشريعي في غزة مما ادى الى اصابة خمسة منهم ,مطالباً رئيس السلطة الوطنية محمود عباس الوقوف امام صلاحياته الدستورية حفاظا على المصلحة الوطنية وعلى مكتسبات شعبنا والقضية الفلسطينية التي بدات تشهد تراجعا كبيرا في المحافل الدولية ".