الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليم المقالة تكرم الطلبة الاوائل المشاركين بمسابقة تاج المعرفة

نشر بتاريخ: 09/05/2011 ( آخر تحديث: 09/05/2011 الساعة: 15:44 )
غزة- معا- كرمت وزارة التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة الطلبة الأوائل المشاركين بمسابقة تاج المعرفة التي أقيمت خلال العام الدراسي بعنوان "من قلب الحصار للأسرى والأقصى أنصار" بمشاركة د.أسامة المزيني وزير التربية والتعليم العالي بالمقالة وم.مازن الخطيب نائب مدير عام التقنيات التربوية وأ.جمال أبو هاشم مستشار الوزارة وممثل عن شركة جوال.

كما حضر الحفل المدراء العامون ونوابهم ورؤساء الأقسام ومدراء التعليم ونوابهم ومدراء ومديرات المدارس المكرمة وأولياء الأمور والطلبة المتفوقين.

وفي كلمته عبر د.المزيني عن سعادته بتكريم الطلبة الفائزين بمسابقة تاج المعرفة المركزية مؤكدا على أهمية المعرفة وغرس عادة القراءة في نفوس الطلبة قائلاً:" إن المثقف أو من يقاوم وآخر من ينكسر"، مبينا أن تعزيز الثقافة والمطالعة والحرص على التعليم طريق لحماية الأوطان وخطوة ضرورية للتحرير.

وأشار المزيني إلى أن الاسلام حث على القراءة والإطلاع منذ اللحظة الأولى وأن سمو الإنسان ورفعته بعلمه وقراءته مشيراً إلى تكريم الله للعلماء وبيان قيمتهم.

وطالب المزيني بضرورة حث الطلبة على القراءة والمشاركة في المسابقات التي تنمّي القيم وتنقل التجارب وتزيد المعرفة والخبرة وتصقل الشخصية.

وأوضح وزير التربية والتعليم بالمقالة أن شعار أسبوع المكتبات لهذا العام "من قلب الحصار للأسرى والأقصى أنصار" التأكيد على أهمية التعلم في الصمود والدفاع عن الحقوق والثوابت الوطنية وأهمية ودور القدس دينيا وثقافيا وفضح ممارسات الاحتلال ضد الأسرى والأطفال بشكل خاص وتوجيه رسالة تضامن مع الأسرى وذويهم بأننا نقف إلى جانبهم في استعادة حريتهم بالإضافة لإبراز دور المكتبة و أهميتها في صناعة طالب متميز وتعميق فكرة البحث العلمي ودعم المنهاج الدراسي.

وشكر المزيني الإدارة العامة للتقنيات وإدارة المكتبات لاهتمامهم بغرس القراءة في نفوس النشء وتنظيم أسبوع المكتبات ومسابقة تاج المعرفة، كما تقدم بالشكر للإغاثة الإسلامية ومركز القطان ومكتبة اليازجي والشروق وجوال ولكل من ساهم في إنجاح هذا الاحتفال.

بدوره قال م.مازن الخطيب إن المكتبات العامة توفر المعارف والعلوم للطلبة والقراء من خلال الكتب والمجلات والمطويات، مشيرا الى البرامج التوعية المختلفة التي تتبناها دائرة المكتبات سواء كانت ثقافية أو اجتماعية أو ترفيهية.

واستعرض الخطيب أبز الإنجازات التي حققتها دائرة المكتبات خلال الفترة الماضية ومن بينها تجهيز 26 مكتبة متطورة من حيث الأثاث والتقنيات والكتب وتعيين كادر بشري متخصص للإشراف على المكتبات ووضع دليل شامل للمكتبات يحدد أسس ومعايير إدارة المكتبات.

وبين الخطيب أن الإدارة تعقد أسبوع المكتبات في الفترة من 5-10 مارس بشكل سنوي لتفعيل دور المكتبات من خلال الإذاعة المدرسية وإقامة معارض للأنشطة الطلابية وكتابة المقالات والقصص وعقد ندوات ولقاءات وتبادل الزيارات بين المكتبات المدرسية.

وشكر الخطيب شركة جوال راعية الاحتفال والإغاثة الإسلامية التي جهزت 22 ومكتبة متطورة، وجمعية غزة للثقافة لتجهيزها 6 مكتبات متخصصة ومكتبتي اليازجي والشروق لتقديمها مجموعة من الكتب واتحاد الأدباء والكتاب الفلسطينيين لدعمه بالعديد من الكتب ومؤسسة القطان لتطويرها مكتبة دير ياسين في رفح.

وفي ختام الاحتفال تم تكريم 24 طالبا وطالبة على مستوى الوزارة إضافة إلى تكريم مدارسهم والمديريات الست وأمناء المكتبات ورؤساء الأقسام.