الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعبة اصالة ومؤسسة مفتاح تختتمان دورة تدريبية

نشر بتاريخ: 09/05/2011 ( آخر تحديث: 09/05/2011 الساعة: 17:18 )
اريحا -معا- اختتمت الجمعية الفلسطينية لصاحبات الاعمال " اصالة " ومؤسسة المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي و الديمقراطية "مفتاح" دورة تدريبية في مدينة اريحا في مجال التدريب التقني ، استمرت 5 ايام، كانت بمشاركة 16 سيدة من العوجا، فصايل، والزبيدات.

ومن خلال الدورة التدريبية التي نفذتها المدربة ابتسام بدر احدى مدربات برنامج التطوير الاقتصادي للمراة " اراده " الذي تنفذه جمعية اصالة، كانت على مدار 5 ايام بواقع 25 ساعة تدريبية تم تدريب المشاركات اللواتي يمثلن مراكز وجمعيات نسوية في اريحا، على المهارات التسويقية، ومهارات التفاوض، ومهارة اعداد القوائم المالية، الادارة المالية من حيث التخطيط المالي، التدفق النقدي، السيولة واثارها على المشروع، اضافة لكيفية اعداد الدراسات المالية للمشروع، وطرق التسعير، مسك الدفاتر، وكيفية تجنب المخاطر .

خولة نجوم وهي احدى المشاركات في الدورة التدريبية قالت ان الدورة التدريبية وفرت فرصة للنساء المشاركات لتبادل الخبرات، وللتعرف على معلومات واساليب جديدة خاصة في مجال التسويق والتخطيط لتاسيس المشاريع.

فيما بينت لينا زبيدات ان الدورة التدريبية ساهمت في تقوية النساء وتشجيعهن على تاسيس مشاريع اقتصادية، بالاضافة للمعلومات التي لا تفيد فقط في ادارة المشاريع وانما في الحياة العملية ايضا .

واشارت الى ان العائق في الفترة الماضية امام عدم تاسيس مشاريع اقتصادية كان عدم توفر الخبرة الادارية والمالية اللازمة .