الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية دار الكلمة تستقبل طلبتها الجدد الملتحقين ببرنامجي الدبلوم المتوسط في الإعلام والفنون

نشر بتاريخ: 19/09/2006 ( آخر تحديث: 19/09/2006 الساعة: 12:02 )
بيت لحم -معا- استقبلت كلية دار الكلمة في بيت لحم وفي يومها الأول امس طلبتها من مختلف مناطق المحافظة حيث كان اللقاء الأول من نوعه للطلبة الملتحقين في برامج الدبلوم المتوسط في الإعلام والفنون مع إدارة الكلية واساتذتها.

ورحبت الدكتورة نهى خوري، عميدة كلية دار الكلمة بالطلبة حيث تم خلال اللقاء التعرف على الطلبة ومناقشة بعض الأنظمة الأكاديمية وغير الأكاديمية، والنظام العام والإجراءات العامة المتعلقة بالكلية والالتزامات التي يجب أن يتبعها الطالب خلال فترة التحاقه بالكلية.

وتحدثت الدكتورة نهى عن طبيعة برامج ونشاطات الكلية وعن طبيعة الدراسة فيها والمتضمنة على قسم نظري وقسم آخر عملي، كما تطرقت إلى الإمكانيات الفريدة من نوعها التي وفرتها الكلية من أجهزة ومعدات ومشاغل خاصة بالإعلاميين وطلبة الفنون لتطبيق القسم العملي من الدراسة.

وركز اللقاء على طبيعة العلاقة ما بين الطلبة والطاقم التعليمي، وما بين الطلبة أنفسهم من حيث ضرورة الاحترام المتبادل وتوخي الموضوعية في تقييم الأمور وضمان وممارسة حرية التعبير الفني والأكاديمي، واحترام الرأي والرأي الآخر، وأهمية الإبداع الفني والفكري على اعتبار أن الإعلام والفنون هما من أهم وسائل التغيير والتطوير الفكري وتقدم المجتمع.

وحثت الدكتورة نهى الطلبة على العمل لتطوير ذاتهم وفكرهم وذلك عن طريق القراءات الخارجية بجانب الكتب المقررة التي توفرها الكلية للمساقات المختلفة.

وفي نهاية هذا اللقاء قامت إدارة الكلية بتنظيم جولة للطلبة للتعرف على أقسام الكلية والمباني الخاصة بها وجميع المرافق التي سوف تستخدم للتدريبات العملية.

هذا ومن المقرر ان تبدأ الدراسة للفصل الاول اليوم الثلاثاء .