الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحمد مجدلاني يلتقي مسؤولا امميا

نشر بتاريخ: 09/05/2011 ( آخر تحديث: 09/05/2011 الساعة: 18:47 )
رام الله -معا- التقى الدكتور أحمد مجدلاني الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم بمكتب الجبهة المركزي برام الله، بالسيد أبو جبارة مدير الشؤون السياسية في مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام بالشرق الأوسط ، بحضور عضوي المكتب السياسي للجبهة رزق النمورة وفضل طهبوب، وبحث اللقاء أخر المستجدات والتطورات السياسية في المنطقة .

وأكد الدكتور مجدلاني خلال اللقاء أن التوقيع على الورقة المصرية ، وانجاز الوحدة وإنهاء الانقسام هو مدخل هام للحفاظ على القضية الفلسطينية ، وأيضاً للاستمرار في بناء المجتمع المدني الفلسطيني القائم على التعددية والحرية والديمقراطية ، والتداول السلمي للسلطة .

وأشار د. مجدلاني أن التوقيع يعتبر خطوة ايجابية كبيرة وانجاز تاريخي لشعبنا الفلسطيني ،ولنظامه السياسي ، وله أثاره الايجابية على كافة مناحي الحياة والأوضاع السياسية الفلسطينية، ودعما للمسار السياسي للقيادة الفلسطينية وعلى مستوى الخطوات الجادة باتجاه استحقاق أيلول القادم، حيث يسحب هذا الاتفاق الذرائع من حكومة نتنياهو ويحقق وحدة الموقف الفلسطيني .

وأوضح د. مجدلاني أن ردة فعل حكومة نتنياهو على اتفاق المصالحة الفلسطينية هو سلوك يتسم بالبلطجة ولا يحترم الالتزامات التعاقدية المترتبة على الحكومة الإسرائيلية تجاه الجانب الفلسطيني، وشكل من أشكال العقوبات الجماعية والتي تستهدف من خلالها الحكومة الإسرائيلية تعطيل وقطع الطريق أمام استحقاقات أيلول .

وأشاد د. مجدلاني بتصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون المتعلقة بضرورة التزام إسرائيل بتحويل أموال الضرائب والجمارك للسلطة الفلسطينية .

ونوه د. مجدلاني إذا كان نتنياهو يعتقد عبر هكذا قرار انه سيستطيع الضغط على الحكومة الفلسطينية فهو خاطئ حيث أنه بذلك سيدفعنا إلى خطوات اكبر باتجاه التزاماتنا التعاقدية تجاه إسرائيل في ضوء ذلك، مشيرا إلى أن ذلك سيكون على جدول أعمال اللجنة التنفيذية باجتماعها يوم الأربعاء القادم .

ومن ناحية أخرى وفيما يتعلق بموقف حركة حماس، دعا د. مجدلاني الإدارة الأمريكية وإسرائيل والعالم إلى التقاط هذا التحول المهم في موقف الحركة وتشجيع هذا الاعتدال السياسي .

من جانبه أشاد أبو جبارة بالمصالحة الفلسطينية ، وأنها خطوة هامة وكبيرة ، مثمنا الدور الريادي للجيهة ، مؤكدا على ضرورة التواصل المستمر .