الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان عن انطلاق فعاليات ذكرى النكبة في بيت لحم

نشر بتاريخ: 09/05/2011 ( آخر تحديث: 09/05/2011 الساعة: 19:17 )
بت لحم -معا- اعلنت تربية بيت لحم عن انطلاق فعاليات النكبة، بحضور أ.عبد الله شكارنه مدير تربية بيت لحم والمحافظ عبد الفتاح حمايل محافظ بيت لحم واعضاء اللجنة الوطنية العليا لاحياء ذكرى النكبة منذر عميرة ومحمد الجعفري ومحمد شحادة وعطا مناع وحسين رحال ونضال ابو عكر ومدراء المدارس الحكومية والخاصة الثانوية في المحافظة.

وتناول الاجتماع العديد من القضايا ذات العلاقة بالفعاليات التي ستنظم لاحياء ذكرى النكبة حيث استهل شكارنه كلمته بعد ترحيبه بالحضور على اهمية احياء ذكرى النكبة والتي ستكون بتاريخ12 /5/ 2011 الساعة الحادية عشرة وتبدأ من مفرق مديرية التربية القديم وتنتهي في ساحة المهد واهاب بالمدارس الثانوية الحكومية والخاصة منها على التكاتف لتكون الفعاليات في بيت لحم مميزة كما وعددا ونوعا لتناسب احياء الذكرى المشؤومة على شعبنا الفلسطيني. كما اوضح انه ستنظم ثلاث مباريات على هامش فعاليات النكبة في استاد الخضر الدولي بتاريخ 14/5, 17/5, 19/5 داعيا جميع المدارس لحضور المباريات مؤكدا تأمين المواصلات للجميع.

اما المحافظ فقد بين ان ميزة هذا العام لاحياء ذكرى النكبة هو تزامن اتفاقية المصالحة التي تمت في القاهرة وتحديا لجبروت الحكومات الاسرائيلية المتطرفة والتي كان آخرها حكومة اليمين الاسرائيلي المتطرف التي تخير السلطة الوطنية الفلسطينية بين السلام مع اسرائيل او السلام مع حماس, ومن هنا جاءت اهمية الوحدة الفلسطينية التي تجدد الامل بأن شعبنا قادر على تجاوز كافة التحديات ويدعو كافة الاصدقاء من كافة دول العالم للمشاركة في فعاليات احياء النكبة ليشهدوا حياة الشعب الفلسطيني وقدرته على العيش رغم الصعوبات.

وبين حمايل انه حسب قرار مجلس الوزراء لاحياء الذكرى ستنظم مهرجانات مركزية حتى نحيي المناسبة بما يليق بها اما عن خصوصية بيت لحم فربما يتم هامشها حضور رئيس الوزراء د.سلام فياض في بيت لحم للمشاركة في الفعاليات وافتتاح العديد من المشاريع في المدينة ومنها مدرسة بنات نحالين الثانوية.

واختتم حمايل كلمته آملا ان يكون للمدارس الحكومية والخاصة الباع الطويل في اعطاء المسيرة حقها ومشاركة جميع الفصائل الفلسطينية .

منذر عميرة من جانبه بين ان اليوم هو انطلاق ذكرى النكبة في بيت لحم ويجب ان تأخذ اكثر من جانب على كافة المستويات، مؤكدا اهمية تضافر جميع الجهود من نقابات ومؤسسات وقوى وطنية لانجاح المسيرة التي تجسد انهاء الانقسام.

كما شكر محافظ بيت لحم ومدير التربية والتعليم على التفاعل الايجابي، مؤكدا على تلبية جميع احتياجات المدارس للمشاركة في الفعاليات .

واكد حسين رحال على ضرورة اصدار بيان سياسي يلقي الضوء على النكبة واستهتار القرار الدولي 194 الذي يطالب بحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة.

كما تم الاستماع الى مداخلات مدراء المدارس واستفساراتهم والرد عليها.