الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

الاحمد خلال لقائه ممثل روسيا: المصالحة لصالح الامن والاستقرار بالمنطقة

نشر بتاريخ: 09/05/2011 ( آخر تحديث: 09/05/2011 الساعة: 23:15 )
رام الله -معا- التقى عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس كتلتها البرلمانية، اليكساندر روداكوف ممثل روسيا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية في مقر كتلة فتح في مدينة رام الله .

واستعرض الاحمد امام السفير الروسي روداكوف الاوضاع السياسية الراهنة في ظل انسداد افق عملية السلام في ظل تعنت الطرف الاسرائيلي و استمرار التنكر لكل استحقاقات عملية السلام.

واكد الاحمد للممثل الروسي روداكوف، ان القيادة الفلسطينية عاقدة العزم على مواصلة التحرك السياسي والدبلوماسي حتى سبتمبر القادم بما في ذلك امكانية العودة للمفاوضات على اسس ومرجعيات واضحة تستند لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية مع ضرورة وقف شامل لكافة الانشطة الاستيطانية الاسرائيلية في جميع الاراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

ودعا الاحمد روسيا من موقعها المؤثر والفاعل على الصعيد الدولي لدعم التوجهات السياسية الفلسطينية التي تستند للشرعية الدولية واجماع العالم لقيام دولة فلسطينية مستقلة.

كما استعرض الاحمد امام روداكوف آخر التطورات على صعيد ملف المصالحة الفلسطينية في اعقاب توقيع الاتفاق من قبل حركة حماس وبقية الفصائل في القاهرة والجهود المبذولة لتنفيذ الاتفاق على الارض بما ينهي حالة الانقسام ويعيد لحمة الوطن.

وثمن الاحمد موقف روسيا الداعم لهذا الاتفاق، مشيرا الى ان المصالحة ستكون في صالح الامن والاستقرار والسلام في المنطقة.

من جانبه عبر روداكوف عن دعم روسيا للمصالحة الفلسطينية واستمرار روسيا في تقديم كافة اشكال الدعم للشعب الفلسطيني والسلطة الوطنية الفلسطينية.