الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر في قلقيلية يطلق فعاليات الثامن من أيار

نشر بتاريخ: 09/05/2011 ( آخر تحديث: 09/05/2011 الساعة: 20:14 )
قلقيلية - معا - أطلقت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع قلقيلية فعاليات الثامن من أيار اليوم العالمي للهلال الأحمر والصليب الأحمر والتي جاءت هذا العام تحت شعار "يداً بيد نبني وطننا".

وبهذه المناسبة نظمت الجمعية بالتعاون مع مدرسة بنات العمرية الثانوية بقلقيلية ورشة عمل لمجموعة من الطالبات لتعريفهن بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، حيث تحدث في تلك الورشة منسق وحدة الكوارث في الجمعية جمال داود عن اليوم العالمي للهلال الأحمر والصليب الأحمر وأهمية إحياء هذا اليوم لما تشكله هذه الجمعيات من أهمية في المجتمع. كما تم تعريف الطالبات المشاركات بالدور الذي تقوم به جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والبرامج المتعددة التي تقدمها والتي تستهدف من خلالها فئات مختلفة من المجتمع، هذا بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن مراكز الجمعية وطبيعة عمل كل مركز.

وأشارت الجمعية في بيان لها الى أن الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر تحتفل بيومها العالمي في الثامن من شهر أيار (مايو) من كل عام. وأن احتفالات هذا العام تأتي للإشادة بمبدأ مهم من مبادئ الحركة الدولية هو مبدأ التطوع، ففي فلسطين، يحظى المتطوعون في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأهمية خاصة، نظرا للظروف الاستثنائية التي يعملون في ظلها جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وفي هذا السياق قال أ. خالد الحاج حسن رئيس الهيئة الإدارية لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قلقيلية أن هناك مجموعة أخرى من الأنشطة والفعاليات التي ستنفذها الجمعية خلال الأيام القادمة بمناسبة الثامن من أيار اليوم العالمي للهلال الأحمر والصليب الأحمر.