الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تجدد أمر إبعاد عدنان غيث عن مدينة القدس لمدة 4 شهور اضافية

نشر بتاريخ: 09/05/2011 ( آخر تحديث: 09/05/2011 الساعة: 23:12 )
القدس - معا - جَدَدَت السلطات الاسرائيلية اليوم الأحد أمر ابعاد أمين سر حركة فتح في قرية سلوان عدنان غيث عن مدينة القدس وضواحيها لمدة 4 شهور إضافية، بحجة "وجود ملفات سرية جديدة تُشير بضلوعه في أعمال أمنية خلال فترة ابعاده عن المدينة وتشكليه خطرا أمنيا في حال وجوده هذه الفترة بالمدينة.

وتم ارسال قرار تمديد الابعاد الصادر عن وزير الأمن الداخلي والحاكم العسكري للمنطقة الوسطى الى مكتب محامي غيث "المحامي رامي عثمان".

وكان غيث قد أبعد عن القدس في 12-1-2011 ويتنهي القرار 12-5-2011 ألا انه فوجئ بتجديده للمرة الثانية مدة أربعة أشهر.وأعرب غيث عن استنكاره الشديد لتمديد ابعاده عن القدس وضواحيها، نافياً التهمة الإسرائيلية الموجهة ضده، ووصفها بالادعاءات الكاذبة والواهية.

وأكد ان السلطات الاسرائيلية ليست بحاجة الى ذرائع وحجج لابعاد المقدسيين واعتقالهم لأن هذه المدينة مُستهدفة بشراً وأرضاً وحجراً،

وقال :"لن أقدم اعتراضاً على قرار تمديد الابعاد لان القضاء الاسرائيلي أثبت مرراً أن قراراته متماشية مع الأجهزة الأمنية والمخابرات"، مضيفاً :"اذا كان غريمك القاضي لمن تشكي.؟؟ويقول غيث :"كنت أُجهز نفسي لأعود الى منزلي بعد عدة أيام، لكن للأسف فوجئت قبل قليل بتجديد أمر الابعاد، وهذه الضريبة التي يدفعها المقدسي لثباته ورباطه في القدس"، مشيرا الى انه قضى فترة ابعاده الأولى في مدينة رام الله، حيث كانت عائلته تزوره لعدة ساعات فقط وحول ذلك يقول:" لقد واجهت عائلتي ظروفا صعبة خلال فترة ابعادي خاصة الاوضاع النفسية لأطفالي وغيابي عنهم وعدم وجودي قربهم كباقي الأطفال اضافة الى محاولة اعتقال ابني الكبير عدي 11 عاما، لكني كنت اصر ان يتواجدوا دائما في منزلهم بسلوان حتى لا يكونوا مبعدين عن مدينتهم.

واستهجن عدنان غيث غياب دور المؤسسات الحقوقية الدولية العاملة في الاراضي الفلسطينية، مُعتبرا صمتها على ابعاد المقدسيين والاطفال عن منازلهم ومدينتهم وصمة عار.

وشدد غيث على أهمية الوحدة الوطنية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، مُستنكرا التصريحات الاسرائيلية التي عقبت التوقيع على اتفاق المصالحة بالقاهرة، ودعا الفصائل والقوى الوطنية والاحرار الالتفاف حول برنامج موحد لانهاء الاحتلال ورفع الظلم عن الشعب الفلسطيني.