الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحمد يلتقي ممثلي دول الاتحاد الاوروبي والمبعوث الخاص للامم المتحدة

نشر بتاريخ: 09/05/2011 ( آخر تحديث: 09/05/2011 الساعة: 23:03 )
بيت لحم - معا - التقى عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ورئيس كتلتها البرلمانية وبحضور د. صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح ممثلي دول الاتحاد الاوروبي المعتمدين وروبرت سيري المبعوث الخاص للامم المتحدة الى الشرق الاوسط كل على حدة.

واستعرض الاحمد امام ممثلي دول الاتحاد الاوروبي والمبعوث الخاص للامم المتحدة اخر المستجدات المتعلقة بتوقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية في القاهرة .

واوضح الاحمد ان هذا الاتفاق يشكل محطة هامة في مسار القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني .

وعرض الاحمد امام الحضور ابرز محطات الحوار وصولا الى اتفاق القاهرة الاخير ، حيث شرح تفاصيل الاتفاق ، مؤكدا على حرص القيادة الفلسطينية على انجاح هذا الاتفاق وتذليل كافة العقبات امام تنفيذه على ارض الواقع .

وطالب الاحمد دول الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة بتحمل مسؤولياتها في دعم اتفاق المصالحة ، لان ما تم انجازه على هذا الصعيد يشكل اضافة نوعية لكافة الجهود الدولية لاحلال السلام في منطقة الشرق الاوسط وتجسيد حل الدولتين ، حيث بات الطرف الفلسطيني يتحرك على الصعيد السياسي والدبلوماسي في اطار الاجماع الوطني الفلسطيني .

واضاف الاحمد ان انجاز المصالحة الفلسطينية ونجاحها على الارض سيشكل عنصر استقرار ودعم لعملية السلام .

وكان الاحمد قد التقى امس السيد دانيال روبنستاين القنصل الامريكي العام في القدس واستعرض امامه تفاصيل اتفاق المصالحة في القاهرة .

وطالب الاحمد الولايات المتحدة بعدم التلويح باتخاذ مواقف سلبية تجاه السلطة الوطنية الفلسطينية نتيجة لاتفاق المصالحة وضرورة الاستمرار في التحرك على صعيد استئناف عملية السلام على اسس ومرجعيات واضحة , وصولا الى تجسييد حل الدولتين الذي اصبح موضع اجماع دولي ، مشيرا ان انجاز المصالحة وتنفيذها يشكل دعما قويا لعملية السلام .