الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليم الوسطى تفتتح معرض ملف الإنجاز ومشاريع البحث العلمي

نشر بتاريخ: 10/05/2011 ( آخر تحديث: 10/05/2011 الساعة: 10:55 )
غزة- معا- افتتح مدير التربية والتعليم أ.علي أبو حسب الله ملف الإنجاز ومشاريع البحث العلمي الثالث وذلك بمدرسة العائشية الأساسية (أ) للبنات بحضور النائب الفني أ.ماهر أبو زر، والنائب الإداري أ.أحمد قنن، ومديرة المدرسة أ.سلوى المصري، وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين وجمع غفير من أولياء الأمور.

وافتتح الوفد المعرض مبدياً إعجابه بالمشاريع العلمية والبحث العلمي وبملفات الإنجاز التي أعدتها الطالبات والتي أظهرن فيها الإبداع في الإعداد والجمع والتركيب والإخراج النهائي، وشدد أبو حسب على أهمية الحفاظ بكل المشاريع العلمية وملفات الانجاز لتستفيد منها الطالبات في الأعوام المقبلة وحتى يكون حافزاً لهن، مثمناً جهد مديرة المدرسة وجميع المعلمات المشرفات على أبحاث الطالبات.

من جانبها أثنت المعلمة منى أبو مغصيب أحدى المشرفات على المعرض الإبداعي على جهود وزارة التربية والتعليم ومديرية الوسطى على اهتمامهما الواضح في بناء الشخصية الإبداعية لدى الطلبة، وذلك من خلال تطبيق المنهاج عملياً وبالاستفادة من الخامات البيئة البسيطة في صناعة وإعداد المشاريع العلمية.

واستعرضت أبو مغصيب العديد من الايجابيات التي اكتسبتها الطالبات من تنفيذ تلك المشاريع مطالبة وزارة التربية والتعليم لتوفير أماكن خاصة في كل مدرسة يتم إعداد المشاريع العلمية فيها.

الطالبة فاطمة أبو مصبح أحدى الطالبات المشاركات في مشروع علمي شكرت وزارة التربية و التعليم على اهتمامها الواضح في إبداعات الطلبة مشددة على أهمية تطبيق الدروس النظرية في المنهاج الدراسي إلى تطبيق عملي يؤدي إلى تركيز المادة الدراسية، بالإضافة إلى إظهار المهارات الكامنة الإبداعية لدى الطالبات من خلال صناعة المشاريع.

يذكر أن مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى افتتحت معرضين مماثلين لملف الانجاز ومشاريع البحث العلمي وذلك بمدرسة رودولف فالتر الأساسية أ للبنين ومدرسة البريج الثانوية أ للبنات.